إعلان

هل السيارات الكهربائية أخطر على البيئة من التقليدية؟ (فولكس فاجن تجيب)

03:01 م الخميس 25 أبريل 2019

تعبيرية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

فولفسبورج - (د ب أ):

أكدت مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات أن تأثير الانبعاثات الضار بالمناخ الصادر عن السيارات الكهربائية أقل منه بالنسبة للسيارات التي تعمل بمحركات الوقود.

يأتي ذلك ردا من المجموعة على نتائج دراسة نُشِرَتْ مؤخرا، وانتهت إلى أن تأثير انبعاثات السيارات الكهربائية على المناخ أكبر من تأثير انبعاثات سيارات الديزل.

وأعلنت فولكس فاجن الأربعاء، استنادا إلى حصيلة معتمدة لاختبار بيئي، أن الانبعاثات الصادرة عن السيارات الكهربائية أفضل من مثيلاتها الصادرة عن سيارات من نفس الطراز والتي تعمل بمحرك احتراق.

وذكرت فولكس فاجن أن معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة الجولف الحالية التي تعمل بمحرك ديزل وبعمر افتراضي يقدر بـ200 ألف كيلومتر بما يشمل مرحلتي الإنتاج وإعادة التدوير، بلغ في المتوسط 140 جراما لكل كيلومتر.

وفي المقابل، وصل هذا المعدل لنسخة كهربائية من نفس الطراز إلى 119 جراما لكل كيلومتر، وذلك في حال شحنها بمزيج كهرباء وفقا لمعيار الاتحاد الأوروبي (ميكس)، أما في حال شحنها بمزيج كهرباء وفقا للمعيار الألماني (شتروميكس)، سيصل المعدل إلى 142 جراما لكل كيلومتر، أي ما يعادل تقريبا معدل الانبعاثات الكربونية للسيارة الديزل.

يُقصد بمزيج الكهرباء التوزيع النسبيّ لموارد الطاقة، التي توَّلدت منها الكهرباء (مصادر طاقة متجددة، وقود أحفوري، نفط، طاقة نووية).

كانت دراسة للبروفيسور كريستوف بوخال، المتخصص في مجال الفيزياء وللرئيس السابق لمعهد "إيفو"، هانز-فيرنر زين، انتهت إلى أن التأثير الضار بالمناخ الصادر عن السيارة الكهربائية يزيد بنسبة تتراوح بين 11 إلى 28% مقارنة بنفس التأثير الصادر عن السيارة الديزل.

واعترضت وزارة البيئة والمكتب الاتحادي للبيئة على هذه النتيجة، وأعلنت الوزارة والمكتب أن دراسة حديثة لمعهد "ايفوي" انتهت إلى نتيجة إيجابية للانبعاثات الصادرة عن السيارات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: