إعلان

أرباح هيونداي تصل إلى 830 مليون دولار في أول ثلاثة أشهر من 2019

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2019

علامة هيونداي التجارية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

سول - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي موتور" ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بفضل زيادة مبيعاتها من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وتراجع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار.

وبلغ صافي أرباح أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام الحالي 954 مليار وون (830 مليون دولار) مقابل 732 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان "هيونداي موتور" القول إن زيادة مبيعاتها من السيارة "باليسيد" من فئة "إس.يو.في" في السوق المحلية وضعف قيمة الوون أمام الدولار أدت إلى زيادة أرباحها.

كانت الشركة قد أطلقت السيارة "باليسيد" ذات الدفع الرباعي في السوق المحلية خلال ديسمبر الماضي، مع اعتزامها طرحها في السوق الأمريكية خلال الصيف الحالي.

وبلغ متوسط سعر العملة الكورية الجنوبية أمام نظيرتها الأمريكية 1125.08 وون لكل دولار مقابل 1072.29 وون لكل دولار خلال الربع الأول من العام الماضي. وأدى انخفاض قيمة الوون إلى زيادة قيمة أرباح الشركة عند تحويلها من الدولار إلى العملة المحلية.

وزادت أرباح تشغيل "هيونداي موتور" بنسبة 21% إلى 825 مليار وون خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي مقابل 681.3 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت قيمة المبيعات بنسبة 6.9% إلى 23.99 تريليون وون مقابل 22.44 تريليون وون خلال الفترة نفسها.

فيديو قد يعجبك: