إعلان

بالصور.. كيا تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بمركبات أفلام الخيال

06:27 م الإثنين 22 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة "كيا موتورز" ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، عن اختبارية جديدة من المتوقع لها أن تكون واحدة من أكثر السيارات الكهربائية الكروس أوفر تميزًا في العالم.

وقدمت الشركة الكورية السيارة الجديدة التي أطلقت عليها اسم "Habaniro" لزوار جناحها بمعرض نيويورك الدولي للسيارات المقام حاليًا ويمتد حتى الثامن والعشرين من أبريل.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربية، فإن تصميم كيا "Habaniro" الاختبارية يبرزها وكأنها إحدى المركبات المستخدمة في أفلام الخيال العلمى، حيث تمتلم هيكلًا انسيابيا أنيقا بأربعة أبواب تفتح جميعا للأعلى، ومصابيح أمامية شريطية الشكل تمتد بطول المقدمة.

أما المقصورة التي تتسع لـ5 أشخاص، فتم تزويدها بمقاعد شبيهة بمقاعد الطائرات وواجهة قيادة متطورة مكونة من لوحة إلكترونية كبيرة تعمل باللمس وعجلة قيادة أشبه بمقود الطائرات تقنيات متطورة تسمح بعرض المعلومات التي تتعلق بأنظمة تحديد المواقع والسرعة وأنظمة الملتيميديا على الزجاج الأمامي المقابل للسائق.

وتشير تقارير إلى طرح السيارة الجديدة في الأسواق العام المقبل بمحرك كهربائي بعزم 200 حصان أو أكثر بقليل، وبطارية تكفيها لقطع 480 كلم بالشحنة الواحدة.

فيديو قد يعجبك: