إعلان

شعبة السيارات تطالب باجتماع عاجل مع المالية وحماية المستهلك

04:41 م الأحد 21 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

طالبت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة عمر بلبع، بعقد اجتماع عاجل مع اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك للتباحث حول قرار الجهاز بشأن استرجاع السيارة خلال 14 يومًا من تاريخ شرائها.

وقال عمر بلبع، إن قرار جهاز حماية المستهلك الخاص باسترجاع السيارات خلال 14 يومًا يضر بمصلحة التاجر خاصة وأن القرار لم يشمل أي ضوابط تحافظ عل حقوق التاجر في حالة وجود أي ضرر بالسيارة.

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة خطة عمل الشعبة، ومشاكل التجار، وأهم الصعوبات التي تواجه تجار السيارات.

وأضاف بلبع، أن قطاع السيارات يواجه العديد من المشاكل من أبرزها مشكلة التراخيص الخاصة بمعارض السيارات والضرائب، موضحًا أن محافظة القاهرة ترفض ترخيص معارض السيارات رغم صدور قانون لتراخيص المحال التجارية، إلا أنه لم يسمح بإصدار تراخيص لمعارض السيارات حتى ولو بشكل مؤقت.

وأكد رئيس الشعبة على ضرورة أن يجتمع كل من مستشار وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك مع أعضاء الشعبة لتوضيح موقف تجار السيارات من الضريبة التكافلية خاصة في ظل عدم دستوريتها، حيث أنها لا تتفق مع اتفاقية الشراكة الأوروبية واتفاقية أغادير، موضحًا أن الضريبة تلزم تحصيل 2.5 في الألف على حجم الأعمال في نشاط السيارات.

وطالب رئيس الشعبة، مدير الإدارة العامة للمرور بحل مشكلة منح تراخيص لمندوبين المعارض بإدارات المرور تسمح بترخيص السيارات للمشتريين، بدلاً من أن يقوم المشترى بعمل توكيلات مسجلة في الشهر العقاري للمندوب، بالإضافة إلي تخفيض رسم التنمية 3% للحفاظ علي صناعة المكون المحلي.

فيديو قد يعجبك: