إعلان

"أستون مارتن" تكشف عن أول سيارة كهربائية لها .. تشارك في أحدث أفلام "جيمس بوند"

12:33 م الخميس 18 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

لندن (د ب أ)

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية "أستون مارتن" النقاب عن نسخة نهائية من سيارتها الكهربائية الأولى " Rapide E " في معرض شنغهاي الدولي للسيارات بالصين.

وستكون هذه السيارة، باكورة إنتاج مصنع "أستون مارتن" الجديد.

وقد تم تطوير السيارة بالتعاون مع شركة "ويليامز أدفانسد إنجنييرنج"، وسيتم استخدامها في أحدث أجزاء سلسلة أفلام الحركة الشهيرة "جيمس بوند".

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في عالم السيارات فإن الشركة البريطانية تعتزم إنتاج 155 نسخة فقط من هذه السيارة التي تعمل ببطارية قوتها 800 فولت التي تجعل مداها يمتد إلي 320 كيلومتر، قبل الحاجة لإعادة الشحن .

ويمكن إعادة شحن هذه البطارية باستخدام شاحن بقوة 400 فولت و50 كيلووات، أو بشاحن بقوة 800 فولت و100 كيلووات للشحن السريع.

وتحتوي مقدمة السيارة على شبكة أمامية على هيئة خلية النحل، وبفضل عدم وجود مخارج العوادم في السيارة الكهربائية، فإن مؤخرتها أوسع من السيارة الصالون العادية طراز "رابيد".

كما أن بطارية السيارة الكهربائية توجد تحت الغطاء الأمامي للسيارة في مكان البطارية العادية في السيارة "رابيد".

وتعمل السيارة الكهربائية بمحرك كهربائي مزدوج بقوة 602 حصان وعزم شدته 701 رطل لكل قدم مكعب.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كيلومتر في الساعة، في حين تستطيع الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في أقل من 4 ثوان بحسب الشركة البريطانية.

وذكرت شركة "أستون مارتن" أن السيارة "رابيد إي" تستطيع القيام بدورة كاملة في حلبة سباق سيارات نوربورجرنج في مدينة نوربورج الألمانية دون الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها، في حين يتيح محركها الكهربائي ثلاثة أوضاع للقيادة منها "جي.تي" و"سبورت" و""سبورت بلس".

فيديو قد يعجبك: