إعلان

بالأسعار.. تويوتا تطرح "كورولا" 2020 رسميًا في مصر (صور)

02:39 م الثلاثاء 16 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة شركة "تويوتا إيجيبت" اليوم الثلاثاء، رسميًا عن الجيل الثاني عشر الجديد كليًا من "كورولا" سيدان لأول مرة في السوق المصري.

وشهد حفل إطلاق الجيل الجديد مشاركة عدد من قيادات شركة تويوتا إيجيبت على رأسهم أحمد منصف، رئيس مجلس إدارة الشركة، وأحمد جوجو مدير التسويق بتويوتا إيجيبت.

وقال أحمد منصف خلال كلمتة، إن أجيال كورولا المختلفة استطاعت على مدار 50 عامًا أن تكون الأكثر مبيعا في فئتها بـ46 مليون سيارة منذ طرح الجيل الأول، مضيفًا أن النجاح دفع تويوتا إيجيبت لطرح الطراز الأحدث من كورولا.

من جانبة قال أحمد جوجو، مدير التسويق بتويوتا إيجيبت، إن الجيل الجديد من تويوتا يأتي بتطوير مختلف كليا عن النسخة السابقة.

وأضاف جوجو، أن الشركة اليابانية استخدمت منصة TNGA المطورة من قبل قسم التطوير والتي تتميز بخفة الوزن لتبني عليها أيقونتها كورولا الجديدة وذلك لتحسين أداء القيادة الديناميكي، وبفضل المنصة الجديدة أصبحت أبعاد السيارة تختلف عن أبعاد الجيل السابق حيث يزيد طول الجيل الجديد بمقدار 10 ملم وعرض بمقدار 5 ملم وأقل ارتفاعًا عن الأرض بمقدار 45 ملم، ليكون بذلك طولها 4.64 متر وعرضها 1.78 متر وارتفاعها 1.435 متر.

ويأتي الإعلان عن تويوتا كورولا 2020 في مصر، بعد نحو خمسة أشهر فقط من طرحها للمرة الأولى عالميًا، ذلك خلال فعاليات معرض جوانزو الدولي للسيارات جنوبي الصين الذي أقيم في نوفمبر 2018.

وتمتاز تويوتا كورولا الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

وتقدم السيارة في مصر بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان، مرتبط بناقل حركة يدوي، و أوتوماتيك بتقنية CTV.

وزودت السيارة بعدد كبير من وسائل الأمان أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما زودت مقصورة النسخة الأحدث من كورولا بعدد كبير من وسائل الترفيه أبرزها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج بالإضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وفتحة سقف بالفئة الاعلى، وشاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللاسلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، بالإضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

وتقدم تويوتا إيجيبت كورولا الجديدة في مصر بـ5 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 304.000 جنيه للفئة الأولى المزودة بناقل حركة يدوي و325.000 جنيه للفئة الثانية، و362.000 جنيه للفئة الثالثة، كما قدمت تويوتا إيجيبت الفئة الرابعة بسعر رسمي 419.000 جنيه، أما الفئة الأعلى تقدم بـ469.000 جنيه.

وعن التسعير الرسمي أشار الرئيس التنفيذي لتويوتا إيجيبت إن الشركة دخلت في مفاوضات موسعة مع الشركة الأم حتى يتم طرح الجيل الجديد بأسعار مقاربة لأسعار طراز 2019.

فيديو قد يعجبك: