إعلان

بالصور.. نيسان تكشف رسميًا عن الجيل الجديد من "صني" موديل 2020

12:51 م الأحد 14 أبريل 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود أمين:

كشفت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة وتطوير السيارات، النقاب رسميًا عن الجيل الجديد كليًا من أيقونتها الاقتصادية "صني" سيدان صغيرة الحجم العائلية.

وأقامت نيسان حفلًا بولاية كاليفورنيا الأمريكية لتقديم صني موديل 2020 المستوحى من شقيقتها (نيسان ألتيما)، والذي يختلف كليًا عن الجيل الحالي الذي لم يشهد تغييرات ملموسة على صعيد الشكل الخارجي أو التجهيزات الداخلية منذ سنوات.

وتأتي نيسان صني الجديدة التي تقدم في بعض الأسواق باسم "Versa" بقاعدة عجلات أطول مقارنةً بنظيرتها الحالية ومقدمتها أكثر حداثة وشراسة، حيث تم تزويدها بشبكة أمامية على شكل حرف U مطعم بالكروم، تتوسطها علامة نيسان الشهيرة، وعلى جانبيها مصابيح رياضية بخطوط حادة تمتد إلى جوانب السيارة.

التغيير لم يشمل المقدمة فقط بل امتد لخلفية السيارة التي أصبحت أكثر جمالًا بفضل المصابيح المستطيلة المدببة من الأطراف وتنقسم عند جوانب السيارة لتشكل حرف V، وتقدم صني 2020 أطول وأوسع من نسخة صني الحالية بفضل قاعدة عجلاتها الجديدة.

وتعمل صني الجديدة بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بخيارين من نواقل الحركة الأول يدوي من 5 نقلات، والثاني أوتوماتيك بتكنولوجيا CVT، بقوة 122 حصان، وعزم أقصى 154 نيوتن متر.

وحرصت الشركة اليابانية على تقديم السيارة الجديدة بباقة من مواصفات الأمان القياسية في مقدمتها الوسائد الهوائية، نظام فرامل أوتوماتيكي للطوارئ، ونظام التحذير من مغادرة حارة الطريق، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة، وخاصية رصد النقاط العمياء، وحساسات ركن خلفية، نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق.

صني 2020 مزودة كذلك بأنظمة تكنولوجيا متقدمة أبرزها نظام المعلومات الترفيهي الحديث وهو نفس النظام المزودة بها سيارة نيسان "كيكس" المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح، وتدعيمها بنظام CarPlay -Android Auto ، مخرج توصيل AUX، وشاشة تعمل باللمس، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

ولم تكشف نيسان اليابانية عن أسعار صني الجديدة الرسميًا، إلا أن التوقعات تشير إلى أن أسعارها عالميًا ستبدأ من 12.360 دولار أي ما يعادل(210.000 جنيه مصري) تقريبًا.

يذكر أن نيسان صني احتلت صدارة قائمة سيارات الركوب "الملاكي" المجمعة محليًا الأكثر مبيعاً لعام 2018، حيث وصل إجمالي مبيعاتها 13.545 سيارة، بحسب تقرير صادر عن وكالة "فوكاس تو موف" الأمريكية، المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات عالميًا.

كانت "نيسان إيجيبت" تمكنت من رفع حصتها السوقية في السوق المصري من 3.8 ٪ في عام 2005 إلى 16.5٪ من إجمالي مبيعات سوق السيارات بنهاية عام 2018، وذلك بفضل سياراتها المجمعة محليًا "صني وسنترا" وغيرهما.

فيديو قد يعجبك: