إعلان

بالفيديو والصور..تجربة قيادة عنيفة لسيارة فاو "X40"

05:04 م الجمعة 29 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمود أمين:

طرحت مجموعة "الجيوشي موتورز"، الوكيل الحصري لسيارات "فاو" الصينية في مصر السيارة "فاو X40"، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV"، في النصف الثاني من عام 2018 الماضي، والتي تعد إحدى السيارات الصينية التي قد تكون خيارًا جيدًا لزبائن سوق السيارات.

التصميم الخارجي

تصميم "فاوX40" عصري يغلب عليه الطابع الرياضي خاصة في مقدمة السيارة المزودة بمصابيح إنسيابية تتناغم مع شبكة التهوية العريضة المطعمة بالكروم، والتي تتوسطها علامة "فاو".

وزودت سيارة "فاو" بصادم أمامي يميل إلى الشكل الرياضي، مزود بمصابيح ضباب.

التصميم الخلفي للسيارة متميز أيضاً، حيث قامت الشركة الصينية بإضافة لمسة على المصابيح الخلفية جعلتها أكثر تناغماً مع تصميم السيارة الرياضي، والذي يفصلهما علامة "فاو" التي يعتليها مساحات الزجاج الخلفي.

كما أضافت الشركة الصينية لمسات جمالية على الصادم الخلفي وقامت بتزويده بعاكس إضاءة على الجانبين، كما وضعت "فاو" لمسات خفيفة من الكروم على الصادم الخلفي ومخرج العادم.

وتقف السيارة على عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

التصميم الداخلي والمساحات

مقصورة "فاوX40" مميزة يغلب عليها الطابع الرياضي، المزود بالتكنولوجيا الحديثة المتمثلة في شاشة لمسية تعتلي القنصول الوسطي يمكن التحكم من خلالها في الأوامر الصوتية وتوصيل الهاتف الذكي لا سلكيا عن طريق -البلوتوث، إضافة إلى شاشة معلوماتية تظهر البيانات أمام السائق قياس 3.5 بوصة.

وتعد مساحة "فاوX40" مناسبة للعائلة، وتوفر السيارة مساحة في الخلف بصندوق الأمتعة تصل إلى 375 لترًا.

وزودت السيارة بمقاعد يمكن التحكم بها يدويًا مكسوة بالجلد، إضافة إلى تكييف هواء يدوي.

كما زودت السيارة بعدد من وسائل الترفيه الإضافية، أبرزها، مخرج توصيل "USB"، تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، مشغل أقراص مدمجة، فتحة سقف كهربائية، مثبت للسرعة، خاصية التحكم من خلال عجلة القيادة.

وسائل الأمان

تتوفر السيارة في مصر بأنظمة الأمان والسلامة الأساسية، والتي تتمثل في نظام الفرامل المضادة للانغلاق "ABS"، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل "EBD"، برنامج التوازن الإلكتروني "ESP"، إضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

وزودت السيارة بكاميرا خلفية لمساعدة السائق على الركن.

المحرك والأداء

زودت "X40" بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 114 حصان وعزم 155 نيوتن متر.

ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 50 لترًا، ومتوسط استهلاكها 6.5 لتر لكل 100 كيلو متر، وتتسارع من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 11.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 170 كيلو مترًا في الساعة.

تجربة للقيادة

جرب فريق مصراوي قيادة "X40" على حلبة "أوتوفروم" والتي تعد من الحلبات الأصعب في اختبار السيارات حيث تأتي بمنعطفات ضيقة.

وزود القائمون على تصميم الحلبة الصعوبات والعقبات لاختبار أنظمة تعليق السيارة، وقدرتها على المناورة، إضافة إلى اختبار أنظمة الأمان المزودة بها السيارة الرياضية.

وتمكنت سيارة "X40" من تخطي صعوبات الحلبة بشكل مناسب، إضافة إلى سرعة استجابة مكابحها.

الضمان

تقدم شركة "الجيوشي موتورز" لمالكي سيارات"X40" ضمانًا لمدة خمس سنوات على مكونات السيارة .

الفئات والأسعار

يقدم وكيل "فاو" X40 في فئتين مختلفة التجهيزات والكماليات وتبدأ أسعارها الرسمية من 280.000 جنيه، وتصل إلى 295.000 جنيه لأعلى فئة .

فيديو قد يعجبك: