إعلان

فولكس فاجن تفقد 7.4% من مبيعاتها في أكبر سوق للسيارات بالعالم

11:51 ص السبت 16 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج - (د ب أ):

أعلنت مجموعة "فولكس فاجن جروب" الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا، الجمعة أنها باعت 724.4 ألف سيارة في مختلف انحاء العالم خلال فبراير الماضي، بتراجع نسبته 1.8% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب الشركة، تراجعت مبيعات فولكس فاجن في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما تراجعت المبيعات بنسبة 7.4% في الصين وهي أكبر سوق لسيارات "فولكس فاجن" على مستوى العالم، وظل أداء المجموعة أفضل من الشركات المنافسة في السوق الصينية بشكل عام.

يأتي ذلك فيما تعتزم "فولكس فاجن" طرح 90 طرازا جديدا من مختلف العلامات التجارية التي تمتلكها خلال العام الحالي، حيث تمتلك المجموعة علامات "فولكس فاجن" و"أودي" و"بورش" و"سكودا" و"سيات".

وبلغ إجمالي مبيعات "فولكس فاجن جروب" في أوروبا الشهر الماضي 334 ألف سيارة، بانخفاض نسبته 1.1% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وفي أمريكا الشمالية، تراجعت المبيعات بنسبة 5.8% سنويا إلى 65.2 ألف سيارة. وفي الولايات المتحدة باعت "فولكس فاجن" 4ر44 ألف سيارة بانخفاض نسبته 5.1% سنويا. وفي أمريكا الجنوبية، باعت المجموعة الألمانية 40.4 ألف سيارة، بنسبة نمو قدرها 34.3% سنويا.

أما في منطقة "آسيا والمحيط الهادئ"، فقد بلغت مبيعات "فولكسفاجن جروب" 257.1ألف سيارة بانخفاض نسبته 7.3% سنويا.

وبلغت مبيعات "فولكس فاجن" في الصين خلال الشهر الماضي234.4 ألف سيارة بانخفاض نسبته 7.4%، لكنها مازالت أكبر مجموعة سيارات في الصين من حيث الحصة السوقية.ش

فيديو قد يعجبك: