إعلان

مرتب رئيس فولكس فاجن في 2018 تجاوز 161 مليون جنيه

01:07 م الأربعاء 13 مارس 2019

هربرت ديس - رئيس فولكس فاجن الألمانية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

فولفسبورج - (د ب أ):

كشف تقرير أعمال لشركة فولكس فاجن الألمانية طُرِحَ في مدينة فولفسبورج اليوم الثلاثاء أن مرتب رئيس الشركة هربرت ديس وصل في العام الماضي إلى نحو 8.2 مليون يورو (161 مليونًا و377 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

كان المرتب الذي تقاضاه ديس في 2017 كمدير للعلامة التجارية فولكسفاجن في سيارات الركاب، بلغ 5.6 مليون يورو، وقد تولى ديس (60 عاما) رئاسة المجلس التنفيذي لفولكس فاجن في أبريل 2018 خلفا لماتياس مولر على خلفية فضيحة الديزل.

وشهدت السنوات الماضية انتقادات متكررة بسبب المكافآت المصروفة لمديري فولكسفاجن بالرغم من أزمة الديزل، وقد عدلت الشركة في السنة المالية 2017، نظامها الخاص بتحديد رواتب أعضاء مجلس الإدارة.

ومنذ ذلك التاريخ، جرى وضع حد أقصى للراتب السنوي لرئيس مجلس الإدارة بعشرة ملايين يورو فيما بلغ هذا الحد بالنسبة لأعضاء مجلس الإدارة 5.5 مليون يورو.

وفي الوقت الذي سار فيه الاتجاه نحو رفع الرواتب الثابتة، فإن قواعد حساب المكافآت المرتبطة بتحقيق نجاحات صارت أكثر صرامة وأصبحت ترتبط جزئيا بالتطور المستقبلي لأداء الشركة.

وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهتها، فإن فولكسفاجن تمكنت من رفع مبيعاتها في 2018 إلى مستوى غير مسبوق في أي عام مضى حيث وصلت المبيعات إلى 83ر10 مليون سيارة.

وارتفعت أرباح ما بعد احتساب الضرائب بنسبة 6% لتصل إلى 12ر15 مليار يورو.

وتراجعت توقعات الشركة للعام الجاري إذ قال ديس إن من المتوقع أن يكون تأثير الرياح المعاكسة في أسواق مهمة مثل الصين أقوى، لكنه توقع بالرغم من ذلك ارتفاع قيمة المبيعات بنسبة تصل إلى 5% لتبلغ نفس قيمتها في العام الماضي عند 235.8 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك: