إعلان

رينو تسعى لتحالف جديد مع "نيسان وميتسوبيشي".. واليابان ترفض حضور غصن اجتماع لنيسان

04:57 م الإثنين 11 مارس 2019

رينو نيسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة رينو الفرنسية لصناعة وتطوير السيارات، أنها بصدد إجراء محادثات مع شركة نيسان وميتسوبيشي اليابانيتين لإنشاء كيان تحالف جديد يضم الشركات الثلاث تحت مظلة واحدة.

وبحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" عربية، أكدت رينو في بيان لها الاثنين، أنها تجري مباحثات مع شريكيها في التحالف نيسان وميتسوبيشي موتور من أجل تأسيس كيان جديد بهدف يهدف إلى تحسين وضمان المزيد من التعاون.

ولفتت الشركة إلى أن الترتيب المقترح لن يكون له أثر على وجود التحالف الرئيسي المعاد ضياعته ولا على هيكل الملكية المتبادلة اللذين سيظلان ساريين.

وفي إطار آخر ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن محكمة في طوكيو رفضت طلبًا تقدم به رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن للسماح له بحضور اجتماع مجلس إدارة الشركة الأسبوع الجاري، ما يعني حرمانه من الاطلاع على مناقشات تعزيز الشركة تحالفها الذي أسسه غصن قبل عقدين.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن جونيتشيرو هيروناكا محامي غصن قوله إن موكله الذي أفرج عنه قبل أسبوع بكفالة مالية قدرها تسعة ملايين دولار قد تقدم بطلب لمحكمة طوكيو الجزئية للسماح له بحضور اجتماع مجلس الإدارة الذي يعقد غدا الثلاثاء بما يتماشى مع ظروف الإفراج بكفالة.

كان أزمة كبرى عصفت بتحالف الشركات الثلاث قبل نحو 100 يوم بعد أن وجه القضاء الياباني مجموعة من الاتهامات إلى كارلوس غصن رئيس التحالف تتعلق بالتربح والفساد ومحاولة إخفاء قرابة 82 مليون دولار أمريكي من دخله في نيسان طوال عشر سنوات. إلا أنه أكد أن هذه الاتهامات ”لا أساس لها“.

فيديو قد يعجبك: