إعلان

الاتحاد المصري للتأمين: 50% نسبة تراجع وثائق التأمين على السيارات في 2019

04:33 م السبت 23 فبراير 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أكد عدنان النحال، عضو لجنة السيارات بالاتحاد المصري للتأمين، أن وثائق التأمين على السيارات الجديدة تراجعت بنسبة تصل إلى 50% تقريبًا منذ بداية عام 2019 الجاري.

وقال النحال في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن انحسار وثائق التأمين تزامن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وأضاف أن السبب وراء تراجع إصدار وثائق التأمين للسيارات الجديدة يرجع في الأساس إلى حالة التخبط وإحجام العملاء عن الشراء بسبب كثرة الشائعات التي تتحدث من مزيد من الانخفاضات بالأسعار.

ولفت عضو لجنة السيارات بالاتحاد المصري إلى أن باقي وثائق التأمين المتعلقة بالسيارات يتم إصدارها وفقًا للمعدلات الطبيعية.

وفي إطار آخر أكد عدنان أن شركات استيراد السيارات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تهدف إلى تقديم سيارات بهوامش ربح لا تتجاوز 6%، ستواجه العديد من العقبات عند التأمين بسبب قدرتها على توفير مراكز للصيانة وخدمات ما بعد البيع.

ونصح القائمين على هذه الشركات بضرورة الانتباه إلى هذه المشكلة التأمينية والتي يمكن أن تهدد أعمالهم في السوق، موضحًا أن شركات التأمين يجب أن تحيط بأماكن مراكز الصيانة ومنافذ بيع قطع الغيار كي تستطيع احتساب قيمة الوثيقة.

ويواجه سوق السيارات تباطؤًا في حركة المبيعات منذ عدة أشهر، على خلفية عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء بهدف الضغط على الوكلاء والموزعين لتخفيض هوامش أرباحهم بزعم أنها مبالغ فيها.

فيديو قد يعجبك: