إعلان

رغم توقعات الفشل.. مبيعات السيارات في يناير 2019 قد تصل لـ 10 آلاف وحدة

07:32 م الإثنين 11 فبراير 2019

تراجع نمو مبيعات السيارات عالميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

توقع الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، خالد سعد، أن يتراوح إجمالي المبيعات في السوق المصري عن شهر يناير 2019 الماضي بين 9 و10 آلاف وحدة مختلفة السعات والاستخدامات.

وكانت المبيعات الإجمالية في يناير 2018 توقفت عند 6800 وحدة. وفي حال وصل ما تم تسويقه في يناير المنقضي إلى 10 آلاف وحدة، وفقًا لتوقعات أمين مصعني السيارات، فإن معدل النمو على أساس سنوي قد يصل إلى 32%.

وأضاف سعد، في تصريحات لبرنامج "بتوقيت مصر" المذاع عبر فضائية "بي بي سي" عربية، أن السوق المصري يشهد تباطؤ في حركة المبيعات في الأشهر الأولى من كل عام لأسباب تتعلق بانتظار العملاء لتعديلات بقوائم أسعار السيارات.

وأكد أن شهر يناير الماضي شهد تحديات أكبر بسبب توقع قطاع من المستهلكين بانخفاضات كبيرة بأسعار السيارات بالتزامن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وأعلنت نحو 23 شركة وعلامة تجارية أوروبية وغير أوروبية عن تخفيضات بأسعار أكثر من 175 سيارة بنسب تراوحت بين 2000 وحتى مليوني جنيه، إلا أن حملات مثل "خليها تصدي" المنادية بمقاطعة الشراء لا تزال تطالب الوكلاء والتجاري بمزيد من التخفيضات بزعم أن هوامش أرباحهم مبالغ فيها.

وأشار أمين مصنعي السيارات إلى أن حالة الارتباك التي يشهدها السوق المحلي قد تستمر حتى نهاية شهر مارس المقبل، على أن تبدأ موجة من الرواج وانتعاش المبيعات مع بداية الربع الثاني من العام الجاري.

يذكر أن مبيعات 2018 الذي أصيب في شهري يناير وفبراير بحالة ركود نسبي وصلت بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" إلى 193.800 وحدة بمعدل نمو بلغ 42.3% مقارنة بمبيعات عام 2017 الذي توقفت مبيعاته الإجمالية عند 136.600 وحدة.​

فيديو قد يعجبك: