إعلان

شعبة السيارات: حملات المقاطعة ستنتهي عندما يدرك الجمهور الحقيقة

12:38 م السبت 26 يناير 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أيمن صبري:

قال عمرو سليمان، سكرتير شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن حملات مقاطعة شراء السيارات التي ينادي بها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر سلبًا على الاقتصاد المصري.

وأضاف سليمان في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن المقاطعة ستتوقف عندما يدرك العملاء المقبلين على الشراء أن الأسعار لا يمكن أن تنخفض أكثر من ذلك.

وأوضح أن السيارات الأوروبية التي يبلغ متوسط سعرها 10 آلاف يورو انخفضت بما يعادل 30 آلف جنيه، لافتًا إلى أن السيارات الآسيوية تراجعت كذلك بالرغم من عدم تمتعها بالإعفاء الذي تنعم به الطرازات ذات المنشأ الأوروبي.

وطالب سكرتير شعبة السيارات بضرورة تعريف الجمهور بالمصروفات التي يتحملها الوكلاء لتوفير السيارات بالأسواق المحلية، وذلك حتى يكون الحكم على الأسعار بشكل عادل.

وأكد أن مبيعات شهر يناير من كل عام تكون ضعيفة مقارنة بباقي شهور العام، ولذلك فإن الحكم على مدى تأثير حملات المقاطعة على المبيعات لن يكون دقيق في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الداعين للمقاطعة يسعون إلى عودة الأسعار لما قبل تعويم الجنيه وهو أمر لا يمكن حدوثه، ذلك كون العمليات الاستيرادية مرتبطة بالعملات الأجنبية وهو شئ خارج عن إرادة الوكلاء.

فيديو قد يعجبك: