إعلان

شعبة السيارات: هناك تضليل في حساب فواتير الإفراج الجمركي المنتشرة عبر مواقع التواصل

07:07 م الخميس 24 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

علق علاء السبع، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، على ظاهرة انتشار صور لشهادات الإفراج الجمركي للسيارات ذات المنشأ الأوربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، واصفًا إياها بغير الدقيقة.

وتابع السبع، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن شهادة الإفراج الجمركي توضح سعر السيارة من بلد المنشأ بالإضافة إلى الرسوم المستحقة التي تشمل ضريبة القيمة المضافة ورسوم التنمية.

وأوضح السبع، أن هناك مغالطات لم ينتبه إليها البعض، أبرزها مقارنة أسعار أول فئة من السيارة المدونة على شهادة الإفراج الجمركي بقيمة أعلى فئة منها في السوق المحلي، والذي يُعد تضليلاً للمستهلك.

وأكد السبع، أن هناك فروقات كبيرة في أسعار الفئات، والتي يصل أسعار بعض طرازاتها إلى أكثر من 150 ألف جنيه بين أسعار أول فئة والأعلى، ويقوم البعض بتصدير ثمن الفئة الأولى ومقارنتها بأسعار الفئة الأعلى، لذا نجد فرقًا كبيرًا بينهما، وهى مقارنة غير عادلة، وتفتقر إلى الشفافية.

وأشار السبع إلى أن أسعار السيارات في أوروبا قريبة جدًا من أسعار السيارات في مصر.

وعن ما يروج له البعض باستيراد السيارة أوربية المنشأ عن طريق العميل؛ قال السبع: "أشجع كل من يقوم بهذه الخطوة في حالة استيرادها بأسعار أقل من الأسعار الرسمية التي يعلن عنها الوكيل في مصر".

وأوضح السبع أنه بحساب تكاليف استيراد السيارة من أوروبا من خلال العميل وإضافة إليها تكاليف الشحن، والرسوم، ستتكلف أكثر من أسعارها الرسمية التي يقدمها الوكيل، بفروق كبيرة -على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك: