إعلان

مصنعي السيارات: لهذا السبب "خليها تصدي" تسببت في حالة ارتباك بالسوق

07:01 م الأربعاء 23 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، إن السوق المحلي يعيش حالة من الارتباك بسبب ارتفاع سقف توقعات العملاء بتراجع الأسعار على خلفية تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية.

وأضاف سعد في تصريحات لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن تزامن حملة "خليها تصدي" المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع انحسار نسب المبيعات المستمرة منذ نحو أربعة أشهر زادت من حالة التذبذب بالسوق.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا حملة لمقاطعة شراء السيارات بعنوان "خليها تصدي" لدفع الشركات ووكلاء العلامات التجارية على تقليل هوامش أرباحهم، وأكد محد رضا أحد الداعين للمقاطعة أن الحملة مستمرة لحين الوصول إلى أسعار عادلة.

وشدد على أن الإحجام عن الشراء والدعوات المطالبة بالمقاطعة يضران بقطاع السيارات الذي يعد أحد القطاعات الحيوية للاقتصاد المصري، ذلك حيث يقدر رأس ماله بأكثر من 50 مليار جنيه ويعمل فيه قرابة 6 ملايين عامل.

وأوضح أمين عام رابطة المصنعين أن السيارات الشعبية حتى 1600 سي سي والتي تحتل غالبية مبيعات القطاع لم يكن متبقيًا من جماركها سوى 12% وتم إزالتها مطلع العام الجاري، وعليه فإن نسب تراجع أسعارها تراوحت بين 2 و8%.

ونفى ما يتردد في أوساط التواصل الاجتماعي عن مبالغة الوكلاء والتجار في تقدير هوامش أرباحهم، لافتًا إلى أن عدم تقدير العملاء لحجم النسبة المتبيقة من التخفيض الجمركي سبب للكثيرين صدمة

وأكد سعد أن محدودية تأثير الانخفاضات الكبيرة التي طرأت على أسعار السيارات الفارهة سببها عدم مخاطبة هذا النوع من السيارات لغالبية عملاء السوق، لافتًا إلى أن استمرار حالة التذبذب بالسوق حتى نهاية شهر مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك: