• رابطة التجار: وكلاء العلامات الأسيوية مجبرون على خفض أسعار سياراتهم

    07:32 م الأربعاء 16 يناير 2019
     رابطة التجار: وكلاء العلامات الأسيوية مجبرون على خفض أسعار سياراتهم

    سيارات

    كتب - أيمن صبري:

    علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، على موجة التخفيضات التي يشهدها السوق المصري منذ بداية 2019 الجاري، على خلفية تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

    وأعلنت نحو 18 شركة وعلامة تجارية في السوق المحلي، عن تحريك أسعار أكثر من 170 طراز جديد، وذلك وفق المعطيات الجديدة وإعفاء السيارات الواردة من دول أوروبا بالكامل من الرسوم الجمركية.

    وقال أبو المجد في حديث عبر فضائية "إكسترا نيوز" إن التخفيضات التي أعلن عنها وكلاء العلامات الأوروبية ستجبر العلامات ذات المنشأ الآسيوي على مراجعة خريطة أسعار سياراتهم.

    وأضاف أن وكلاء العلامات الصينية واليابانية والكورية مجبرون على تخفيض أسعارهم لمواكبة السوق، مؤكدًا أن الشركات التي ترفض تحريك أسعارها لن تستطيع المنافسة في السوق.

    وأوضح رئيس رابطة السيارات أن انخفاض الأسعار يصب في صالح التجار وليس العكس، كاشفًا أن عجلة المبيعات بدأت في الدوران منذ بداية يناير الجاري بعد أشهر من الركود شبه الكامل.

    ولفت إلى أن أكثر من 70% من الشركات العاملة في السوق المحلي أعلنت عن تخفيض أسعار سياراتها، مطالبًا العلامات الأخرى التي لم تعلن عن أسعارها الجديدة بمواكبة السوق وتحريك الأسعار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان