إعلان

بعد "زيرو جمارك".. ما السعر العادل للسيارات الأوروبية؟

06:41 م الجمعة 11 يناير 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أيمن صبري:
قال المهندس رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" إن الانخفاضات بالأسعار التي شهدها السوق المحلي في الأيام الماضية كانت متوقعة وبالنسب التي أعلنت عنها الشركات.

وبدأت وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك في الأول من يناير 2019 تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية من السيارات، وذلك إعمالا لاتفاقية التجارة الحرة المصرية الأوروبية.

وأكد مسروجة في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن السيارات التي يقل سعة محركها عن 1.6 لتر لن تكون نسبة انخفاضها أكثر من 6% وهي القيمة المحتسبة نظير الخفض الجمركي، أما السيارات المزودة بمحركات تتجاوز 2 لتر فتتراوح نسبة انخفاضها بين 20 و25%.

ونصح رئيس "أميك" العملاء المقبلين على شراء سيارة جديدة بالتأكد من قيمة الانخفاض، وإذا كانت وفق النسب المقررة فهو سعر عادل، قائلًا: "ساعتها تشتري وانت مطمن".

كان عدد من الشركات والعلامات التجارية في السوق المحلي أعلنت منذ اليوم الأول لتفعيل الإعفاءات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي عن تخفيضات شملت نحو 170 طرازًا، وبقيم تراوحت بين 10 آلاف جنيه وتخطت حاجز المليوني جنيه.

فيديو قد يعجبك: