• رابطة مصنعي السيارات: السوق المحلي يشهد اضطرابات غير مسبوقة

    05:01 م الجمعة 11 يناير 2019
    رابطة مصنعي السيارات: السوق المحلي يشهد اضطرابات غير مسبوقة

    أرشيفية

    كتب - أيمن صبري:

    علق خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، على موجة التخفيضات بالأسعار التي يشهدها سوق السيارات منذ مطلع يناير الجاري، بالتزامن مع البدء في تطبيق الإعفاء الجمركي على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي.

    وقال سعد في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن السوق يشهد في الوقت الحالي اضطرابات غير مسبوقة بسبب عدم استقرار خريطة الأسعار بعد "زيرو جمارك".

    وأضاف أن عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية يحاولون تصريف ما لديهم من مخزون لموديلات 2018 عن طريق تخفيض أسعارها اعتقادًا من جانبهم أن العملاء لن يقبلوا على هذه الموديلات.

    وتوقع أمين رابطة مصنعي السيارات أن تستمر حالة عدم الاستقرار بالأسعار والمبيعات لمدة ثلاثة أشهر، على أن يستعيد السوق توازنه بداية من الربع الثاني من 2019 الجاري.

    وأشار إلى مشاورات تجرى في الوقت الحالي مع عدد من الشركات الأم في الخارج لتخفيض أسعار السيارات حتى تكون قادرة على منافسة السيارات الأوروبية التي تتمتع بإعفاء جمركي كامل.

    وفي سياق آخر أكد سعد أن عام 2020 المقبل سيكون شاهدًا على بداية إنتاج سيارات صينية ذات منشأ مصري، موضحًا أن الاتفاقيات المبرمة بين مصر والصين ستلعب دورًا حاسمًا في توطين صناعة السيارات الصينية بمصر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان