إعلان

بسبب حادث في 2006.. العدل الأوروبية تقضي بالتأمين على السيارات غير المستخدمة

03:28 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوكسمبورج - (د ب أ):

قضت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج بضرورة التأمين على السيارات المسجلة لدى السلطات حتى وإن كانت غير مستخدمة من قبل أصحابها.

وأكدت المحكمة في حكمها الذي أعلنته الثلاثاء ضرورة إبرام صاحب السيارة المتنحية عن الطرق تأمينا ضد الأضرار التي قد تتسبب فيها سياراته للغير طالما أنها صالحة للسير و لم تنزع منها لوحاتها التي تثبت أنها مرخصة رسميا.

جاء هذا الحكم عند نظر المحكمة قضية من البرتغال تتعلق بمالكة سيارة لم تعد تستخدم سياراتها بسبب مشاكلها الصحية وتوقفها بشكل دائم في فناء منزلها دون أن تلغي ترخيصها رسميا.

سار نجل صاحبة السيارة بالسيارة في نوفمبر 2006 دون علمها وبدون إذنها وتوفي في حادث مروري أثناء قيادته السيارة وتوفي شخصان آخران كانا معه في السيارة.

دفع الصندوق البرتغالي لضمان السيارات لأهالي الشخصين المتوفين تعويضات ثم طالب مالكة السيارة بنحو 440 ألف يورو لأنها لم تف بالتزاماتها التي ينص عليها التأمين ضد الأضرار الواقعة على الغير في حين دفعت صاحبة السيارة بأنها ليست مسؤولة عن هذه الأضرار وليست ملزمة بإبرام هذا التأمين لأن سياراتها مركونة.

ولكن قضاة محكمة العدل الأوروبية لم يقتنعوا بوجهة نظر صاحبة السيارة وقضوا بإلزام مالكة السيارة بتحمل الأضرار الناجمة عن الحادث حتى وإن لم تكن مسؤولة مدنيا عن ارتكابه ولكنها مسؤولة عن إبرام التأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان