تسلا "موديل3" تحصل على تقييم 5 نجوم في اختبارات عوامل الأمان الأمريكية

01:09 م الخميس 27 سبتمبر 2018
تسلا "موديل3" تحصل على تقييم 5 نجوم في اختبارات عوامل الأمان الأمريكية

شركة تيسلا

ديترويت (د ب أ) :

حققت السيارة الكهربائية "موديل3" طراز 2018 التي تنتجها شركة "تيسلا" الأمريكية أعلى تقييم في اختبارات عوامل السلامة والأمان التي تجريها الحكومة الأمريكية للسيارات المطروحة في السوق.

وبحسب الاختبارات التي أجرتها إدارة السلامة المرورية الوطنية الأمريكية للسيارة "موديل3" ذات الجر الخلفي، قد حققت السيارة أعلى تقييم في اختبارات البطارية وتحمل التصادم الأمامي الجانبي ناحية السائق والراكب والحاجز الجانبي (السائق والراكب الخلفي) والقطب الجانبي والتصادم عند التدحرج. وقد حصلت السيارة "مودي3" و"موديل إكس" على تقييم 5 نجوم في الاختبارات.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في السيارات إلى أن معهد التأمين للسلامة المرورية الأمريكية لم يصدر بعد تقييمه الكامل للسيارة "موديل3"، لكنها حصلت على تقدير "مقبول" بالنسبة لكفاءة الضوء الأمامي وأعلى تقدير بالنسبة لمانع التصادم الأمامي. وقد نجحت السيارة في تجنب التصادم عند قيادتها بسرعة 12 ميلا في الساعة وبسرعة 25 ميلا في الساعة. كما قدمت "موديل3" عددا من تقنيات الأمان والسلامة المتقدمة، بما في ذلك نظام للتحذير من التصادم الأمامي ونظام للتحذير من الانحراف عن الحارة المرورية ونظام تشغيل مكبح الطوارئ تلقائيا.

تأتي نتائج الاختبارات كتطور إيجابي بالنسبة لشركة تيسلا التي عانت مؤخرا من سلسلة أخبار سلبية. فقد تعرضت الشركة لانتقادات بسبب فشلها في الوصول إلى معدلات الإنتاج المستهدفة وإقامة خط تجميع السيارة "موديل 3" في تحت خيمة عملاقة . وفي رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال الرئيس التنفيذي للشركة "إيلون ماسك" في وقت سابق من الشهر الحالي إن الشركة "خرجت من جحيم الإنتاج لتدخل في جحيم نقص الإمدادات" بالنسبة لمستلزمات الإنتاج.

إعلان

إعلان

إعلان