إعلان

"أميك": المتضررون من تخفيض الجمارك على السيارات هم صنَّاع الأزمة

11:13 ص السبت 04 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

علق رامي جاد، المسئول عن العلاقات الحكومة في مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" على ردود الأفعال الغاضبة من بعض المستثمرين في قطاع إنتاج وتجميع السيارات في السوق المصري بسبب سياسة تخفيض الجمارك على السيارات المستوردة.

وقال جاد في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن غالبية الذين يشتكون من عدم قدرة المنتجات المحلية على مجابهة المستورد بعد التنزيلات الجمركية هم من تسببوا في هذه الفجوة بعدما أهدروا فرصة تطوير أعمالهم.

وأضاف أنه على هؤلاء أن يلوموا أنفسهم فقط لأنهم فضلوا جني الأرباح السريعة على حساب إرثاء هذا القطاع الصناعي الهام، مشيرًا إلى أن الكثير ممن يضارون حاليًا من سياسات التخفيض الجمركي لم يخططوا بشكل صحيح للمستقبل بالرغم من علم الجميع بموعد تطبيق الجمارك الصفرية مسبقًا.

وذكر جاد أن برنامج الإصلاح الحكومي الذي دشنته الحكومية المصرية أواخر عام 2016 بدأ يؤتي ثماره، لافتًا إلى أن أن النصف الأول من عام 2018 شهد ارتفاع مبيعات السيارات النقل بنسبة 44% والملاكي 40%.

يشار إلى أن وزارة المالية كانت قد أجلت تطبيق الشريحة ما قبل الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية من السيارات والتي كان مقررًا لها يناير الماضي، على أن يتم الإعفاء الكامل مطلع يناير 2019.

فيديو قد يعجبك: