إعلان

مواصفات وأسعار السيارة التي ستكلفك رسوم ترخيص تتجاوز 71 ألف جنيه

12:20 م الأحد 29 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

نشرت الجريدة الرسمية، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 يوليو الجاري، قرار محمد معيط، وزير المالية، بشأن فرض رسوم تنمية على السيارات المجمعة محلياً.

واوضحت الصحيفة أن القرار جاء بعد التنسيق مع مع وزارة التجارة والصناعة.

ويشمل القرار عدد كبير من العلامات التجارية المجمعة محلياً ابرزها سيارات، BMW، تويوتا، نيسان، جيب، شيفورليه، لادا، هيونداي، وجيلي، شيري، byd، وسوزوكي.

وأوضحت الصحيفة في عددها الرسوم المفروضة علي كل سيارة، وجاءت سيارة "BMW740li" طراز 2018، علي رأس القائمة بأعلي رسوم تنمية مفروضة علي السيارات المجمعة محلياً بواقع 71.250 جنيه مصري.

وتأتي السيارة الفاخرة السيدان، بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر، الذي يدفع العجلات الخلفية للسيارة، مرتبط بناقل حركة ستيبترونك من 8 نقلات، بقوة 326 حصان، وتتسارع السيارة من الثبات إلي 100 كيلومتر/س في غضون 5.6 ثانية، وتبلغ سرعة قصوي تصل إلي 250 كيلومتر في الساعة.

ورغم قوة محركها تتميز " BMW740li" بتوفيرها في الوقود، حيث تستهلك السيارة 6.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

وزودت السيارة بوسائل الترفية المتمثلة في كراسي كهربائية، مدخل AUX، مدخل لوصلات الـ USB، موصل أجهزة بدون أسلاك "بلوتوث"، مشغل اقراص مدمجةMP3/DVD ، مثبت للسرعة، زر تشغيل / إيقاف المحرك، فتحة سقف كهربائية، كاميرا خلفية، كمبيوتر رحلات، التحكم في النظام الصوتي من خلال عجلة القيادة، شاحن لاسلكي للأجهزة الذكية، وتكييف هواء أوتوماتيك، تكنولوجيا تدعيم الخرائط GPS.

وتعد الفئة السابعة من BMW من أفخم السيارات المتاحة في السوق المصري، وتتمتع بعد كبير من وسائل الأمان أبرزها تزويد السيارة بـ 10 وسائد أمان لحماية جميع ركاب المقصورة، حساسات امامية وخلفية، فوانيس ضباب امامية وخلفية، نظام فرامل ملانعة للإنغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام تنبية ضد السرقة.

والجيل الجديد من الفئة السابعة يتمتع بإنفرادات خاصة لا تتكرر في سيارات كثيرة من نفس الفئة فهي الأولى بنظام "Gesture Control" الذى يعطى لقائد السيارة إمكانية مختلفة بمجرد إعطاء إشارة داخل كابينة القيادة، كما أنها تتميز بمصابيح الليزر الأمامية التي تزيد من معاملات الأمان لقائد السيارة و تكشف له تفاصيل الطريق لمسافة تزيد عن 600 متر.

ومن أهم ما تتميز به هذه السيارة الفريدة هو صالونها الفخم و المصمم بخاصية "Sky Lounge" الذى يعطي انفراديه لا مثيل لها لجميع ركاب السيارة.

وتطرح الشركة البافرية، وكيل BMW في مصر، سيارة 740LI طراز 2018 المجمعة محلياً، في فئة واحدة بأسعار تبدأ من 2 مليون و850 ألف جنيه .

جدير بالذكر أن مجلس النواب، وافق في مطلع يونيو الماضي بجلسته العامة، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بشكل نهائي على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984.

وقررت اللجنة أن يكون حساب قيمة الرسم على السيارات المنتجة محليا وفقا لقوائم يصدر بها قرار من وزير المالية بالاتفاق مع وزير التجارة والصناعة.

فيديو قد يعجبك: