إعلان

صناعة السيارات الأوروبية ترحب بالاتفاق التجاري مع أمريكا

01:50 م الجمعة 27 يوليو 2018

صناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

رحب اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، بـ "الحوار البناء" بشأن التجارة بين رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال "إريك يونارت"، الرئيس التنفيذي للاتحاد، في بيان "صناعتنا تزدهر بأفضل ما يمكن في البيئة الخالية من الحواجز التجارية"، مضيفا أن الاتفاق الذي توصل إليه يونكر وترامب الأربعاء الماضي "خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل تخفيف التوترات التجارية".

كان الاتحاد قد أعرب في وقت سابق عن قلقه من التهديدات الأمريكية بفرض رسوم على واردات السيارات وقطع غيارها، في الوقت الذي تحرك فيه الاتحاد الأوروبي نحو حماية صناعة الصلب المحلية بعد زيادة الرسوم الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم.

يأتي ذلك فيما قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن مونشن" أمس الخميس إن الإدارة الأمريكية قررت تجميد اقتراح فرض رسوم على واردات الولايات المتحدة من السيارات وقطع غيارها، بعد التوصل إلى "خطوط عاملة لاتفاق" مع الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة بين جانبي المحيط الأطلسي.

وقال "مونشن" لقناة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية الاقتصادية الأمريكية "الآن سنحوله إلى اتفاق حقيقي"، مضيفا أن الرسوم التي تفرضها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي والإجراءات المضادة التي اتخذها الاتحاد ضد مجموعة من المنتجات الأمريكية سيكون "اول موضوع" على طاولة المحادثات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف مونشن إن "المرحلة الأولى ستكون تقديم حل فوري لهذه الموضوعات بحيث لا تكون هناك أي رسوم على الجانبين.. اعتقد أن لدينا أرضا ممهدة (للوصول إلى اتفاق) واتمنى حل النزاع بسرعة كبيرة".

فيديو قد يعجبك: