إعلان

الاتحاد الأوروبي متخوف من تلاعب شركات السيارات بالنظام الجديد لاختبار معدلات العوادم

11:01 ص الخميس 26 يوليو 2018

عوادم السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

حذرت المفوضية الأوروبية من احتمالات تلاعب شركات صناعة السيارات بأرقام معدلات العوادم في سياراتها لكي تكون أقل من المعدلات التي يستهدفها الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الانتقالية للتحول إلى نظام اختبارات جديد للعوادم.

كانت المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، قد طرحت في العام الماضي اختبارات جديدة لقياس معدلات العوادم في السيارات الجديدة بعد اعتراف مجموعة "فولكسفاجن" الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا وعدد من شركات إنتاج السيارات الأخرى، باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل كميات العوادم المنبعثة من السيارات أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير في ظروف التشغيل الطبيعية.

تستهدف الاختبارات الجديدة المعروفة باسم "إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد" الحصول على نتائج أكثر واقعية. ويتم تطبيق هذه الاختبارات على الطرز الجديدة منذ سبتمبر الماضي، ويجري حاليا توسيع نطاقها لتشمل كل السيارات الجديدة.

وقال "ميجول أرياس كانتي" مفوض شئون المناخ في الاتحاد الأوروبي "وإليزابيتا بيانكوفسكا" مفوضة شئون الصناعة في رسالة إلى البرلمان الأوروبي والحكومة النمساوية التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي "تم رصد احتمال استغلال مصنعي السيارات للتحول إلى إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد لزيادة مستويات عوادم الاختبار عام 2020".

وأضاف المفوضان في الرسالة التي تحمل تاريخ 18 يوليو الحالي وتم نشرها اليوم أن هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم الوصول إلى المستوى المستهدف للعوادم بحلول 2021.

يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية انه يمكن التلاعب ببيانات الاختبارات الجديدة من خلال تشغيل السيارة ببطارية ضعيفة، وهو ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود أثناء شحنها، أو بوقف الخاصية التي توقف تشغيل المحرك عندما تتوقف السيارة عن الحركة لتوفير الطاقة.

فيديو قد يعجبك: