إعلان

الاتحاد الأوروبي يحذر أمريكا من تطبيق التعريفة الجمركية على السيارات

04:21 م الإثنين 02 يوليو 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

بدأ الخلاف التجاري بين شركاء التجارة عبر المحيط الأطلسي يكتسب زخما جديدا، وليس لدى بروكسل خطط لترك قيود التجارة الأمريكية على واردات السيارات الأوروبية دون رد فعل.

وحذر الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة من مغبة تطبيق التعريفات الجمركية الجديدة على واردات الصناعة الأوروبية مؤكدا أنها يمكن أن تكلف أمريكا سنويا ما قيمته 294 مليار دولار كخطوات انتقامية لهذا الإجراء.

واتهم مندوب التجارة الأمريكية الاتحاد الأوروبي بتشكيل نظرية قانونية لتبرير التعريفات الجمركية قدمت بروكسل لوزارة التجارة الأمريكية وثيقة من 10 صفحات، تعبر فيها الكتلة الأوروبية عن موقفها من الرسوم المفروضة على استيراد على السيارات الأوروبية، واصفة إياها بأنها "غير مبررة و "لا معنى لها" من وجهة نظر اقتصادية.

ووفقا لهذا التقديم، فقد تم إنشاء نحو 120 ألف وظيفة على الأراضي الأمريكية من قبل الشركات الأوروبية التي تصنع ما يقرب من 2.9 مليون سيارة.

كما لاحظت الكتلة أنه في حالة لجوء واشنطن إلى فرض تعريفات جمركية جديدة، فإنها ستؤثر سلبا على الإنتاج المحلي للسيارات في الولايات المتحدة، لأن الشركات المحلية ستضطر إلى معالجة الزيادة الكبيرة في التكاليف.

وكانت مسألة التعريفة الجديدة لصناعة السيارات قد طفت على السطح بعد أن أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزارة التجارة في مايو بإجراء تحقيق في الفائض التجاري للكتلة الأوروبية مع الولايات المتحدة والرسوم الجمركية المرتفعة على السيارات. في الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس أن البحث يقترب من نهايته وأن واشنطن تدرس إدخال رسوم بنسبة 20 في المائة على جميع السيارات المجمعة في الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: