إعلان

بالصور.. تعرف على أهم الموديلات المتواجدة في معرض نيويورك للسيارات

11:49 ص الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

استعادت الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV صدارة عالم السيارات خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والممتد حتى الثامن من الشهر الجاري، وذلك بعد الانتصار المؤقت، الذي حققته بعض الفئات الأخرى، مثل الموديلات المدمجة أو الصالون خلال معرض جنيف الدولي للسيارات قبل شهر تقريبا.

وتتصدر شركة فولكس فاجن المشهد الآن، فبعد أن تجاهلت الشركة الألمانية الاتجاه لفترة طويلة، تعطي الآن هذه النوعية من السيارات المزيد من الاهتمام، فقد كشفت عن Atlas Cross Sport، وهي نسخة خماسية المقاعد من الموديل الرياضي متعدد الأغراض SUV الكبير، والمخطط دخولها ضمن باقة الموديلات القياسية خلال العام القادم، وذلك بجانب السيارة Tanoak، والتي تجسد رؤية الشركة الألمانية لما يجب أن تكون عليه السيارة البيك آب.

وفي مقدمة الشركات اليابانية ظهرت سيارة تويوتا RAV4، والتي تعتمد للمرة الأولى على نظام الدفع الهجين، واستقبلت كاديلاك عشاقها بالسيارة XT4 الجديدة. وبنفس الأهمية العالمية تظهر هيونداي Tucson في ثوب الموديل الجديد، وسوبارو Forester، وإذا لم يكن هذا كله كافيا فإن الشركة الراقية لينكولن والتابعة لفورد قد كشفت عن Aviator الضخمة.

مزيد من القوة والانسيابية

ومع ظهور السيارات في معرض نيويورك على عجلات مرتفعة ومظهر مفتول العضلات، فمن المفترض أن تظهر بالمزيد من القوة والانسيابية، ويشهد على ذلك قيام شركة مرسيدس بكشف النقاب عن نسخ AMG من الفئة C بموديلاتها الصالون والكومبي والكوبيه والكابريو، وتتميز نسخ AMG من خلال الكسوة الجديدة للمبرد والمقدمة، التي ترتسم عليها ملامح القوة، والرتوش التصميمية على مؤخرة السيارة، وكذلك برامج القيادة الموسعة، ونظام الملتيميديا المطور.

وعلى العكس من ذلك لم تطرأ أية تغييرات تحت غطاء حيز المحرك؛ حيث يبقى القلب النابض بها محرك تربو مزدوج V8 سعة 0ر4 لتر بقوتي 350 كيلووات/476 حصان و375 كيلووات/510 حصان.

وقدمت أودي سيارتها RS5 Sportback الجديدة، والتي تنطلق بفضل محركها سداسي الأسطوانات بقوة 331 كيلووات/450 حصان، وتعتمد كاديلاك CT6 للمرة الأولى على محرك V8 سعة 2ر4 لتر وبقوة 410 كيلووات/550 حصان.

ومن السيارات، التي احتفلت بإطلالة خاصة، السيارة الصالون كيا K900، كما عرضت جينسيس التابعة لهيونداي السيارة الاختبارية Gran Turismo Essentia المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي.

ولعل السيارة الأكثر ملائمة لاتجاه معرض نيويورك هذا العام هي جاجوار F-Pace SVR، الواقعة ضمن فئة موديلات SUV، والتي انتقلت بها الشركة البريطانية إلى مصاف السيارات الرياضية بعد أن عززتها بمحرك ثماني الأسطوانات V8 بقوة 404 كيلووات/550 حصان.

فيديو قد يعجبك: