إعلان

بعد سنوات من التجاهل.. السيارات الصغيرة تعيش أزهى عصورها

02:12 م الخميس 15 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعيش السيارات الصغيرة والمدمجة عصر الإزدهار في الوقت الحاضر؛ حيث تشهد حاليا تطورا كبيرا على مستوى القوة والراحة والرفاهية والأمان، فضلا عن تنوع الموديلات.

وقال خبير السيارات الألماني آرتور كبفرلر إنه في السابق كان حجم السيارة مؤشرا على إمكانياتها؛ حيث كانت السيارات الصغيرة والمدمجة رخيصة وبطيئة وغير مريحة وتفتقر إلى التجهيزات الفخمة، التي كانت قاصرة على الفئات الأعلى.

أكثر رفاهية وأمانا

غير أن الأمر لم يعد كذلك؛ حيث باتت الشركات العالمية تحرص على تزويد الموديلات الصغيرة والمدمجة بمحركات أقوى وتجهيزات أكثر رفاهية وأمانا لتضاهي جودة وفخامة موديلات الفئات المتوسطة والعليا.

وأضاف كبفرلر أن أنظمة الأمان وأنظمة القيادة المساعدة وشاشات Head-up وتدفئة المقود لم تعد حكرا على السيارات الفارهة فحسب، بل صار من الممكن تجهيز السيارات الصغيرة والمدمجة بها أيضا، فضلا عن أن إمكانية اختيار المحركات ونواقل الحركة وأنظمة الدفع تتيح تلبية رغبات عملاء السيارات الصغيرة والمدمجة.

ومن جانبه، قال هيلموت جروسر، مدير إنتاج السيارات المدمجة لدى شركة مرسيدس، إنه يتاح للعملاء حاليا طلب تزويد السيارات الصغيرة بتجهيزات مثل نظام المساعدة على صف السيارة وكاميرا الرجوع إلى الخلف وناقل حركة أوتوماتيكي ونظام ملاحة وكشافات LED.

وأضاف أن سيارة الفئة A تعتبر أول طراز لدى مرسيدس يتخلى عن المؤشرات التناظرية ويحصل على نظام تحكم بالأوامر الصوتية.

أكثر قوة وأقل استهلاكا

وبدوره أشار البروفيسور الألماني شتيفان براتسل، مدير مركز إدارة السيارات التابع للجامعة الألمانية للاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه بفضل شواحن التربو صارت محركات السيارات الصغيرة والمدمجة أقوى وذات معدلات أداء أفضل من ذي قبل. كما تراجعت معدلات استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأضاف براتسل أن شركات السيارات تميل في الوقت الحاضر إلى تنويع الموديلات في الفئات الصغيرة والمدمجة؛ حيث توجد في الأسواق حاليا سيارات رياضية متعددة الأغراض SUV في الفئات الأصغر، مثل مرسيدس CLA وبي إم دبليو X1 وأودي Q2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان