إعلان

"ريفولتا إيجيبت" تكشف عن موعد طرح السيارات الكهربائية في مصر

03:11 م الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين وهاني رجب:

تصوير - أحمد طرانة:

كشف محمد مصطفى بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية عن الموعد الرسمي لبدء طرح السيارات الكهربائية في السوق المصري.

وقال بدوى في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، إن الشركة ستفتح باب الحجز لشراء السيارات الكهربائية بمختلف أنواعها يوم 28 فبراير الجاري.

وأضاف أن السيارات المتاحة لعملاء السوق المصري تبدأ أسعارها من 500.000 جنيه ويشمل السعر شحن السيارة لمدة سنتين مجانًا داخل نقاط الشحن التي تشرف "ريفولتا" على تشغيلها وإدارتها بالتعاون مع شركة وطنية للخدمات البترولية.

وأكد رئيس ريفولتا أن دخول السيارات الكهربائية إلى السوق المصري سيسهم في تحسين أوضاع الاقتصاد المصري، وذلك من خلال وقف نزيف النقد الأجنبي الموجَّه لاستيراد المشتقات البترولية من محروقات وزيوت وغيرهما.

وتوقع بدوي أن تلقى السيارات الكهربائية رواجًا كبيرًا في السوق المصري، نظرًا لانخفاض تكلفتها التشغيلية وعدم حاجتها للصيانات الدورية، مقارنة بالسيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من خطة الشركة لإمداد مصر بنقاط الشحن الكهربائي تشمل 7 محافظات بإجمالي 65 نقطة شحن. باستثمارات تتخطى 65 مليون جنيه.

يذكر أن محطة وقود "وطنية جاردينيا" الواقعة بطريق القاهرة-السويس الصحراوي شهدت صباح الأحد افتتاح أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية، بحضور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة واللواء أركان حرب محمود حامد عرفات، مدير عام الشركة الوطنية للمواد البترولية، وممثلين عن المجتمع المدني والبيئي وعدد من الشخصيات العامة.

فيديو قد يعجبك: