"إيه بي بي مصر": قريباً شواحن سريعة للسيارة الكهربائية تشحن خلال 10 دقائق فقط

03:09 م الخميس 06 ديسمبر 2018
"إيه بي بي مصر": قريباً شواحن سريعة للسيارة الكهربائية تشحن خلال 10 دقائق فقط

شركة ايه بي بي

كتب- محمود أمين :

قال مدحت فايق، نائب رئيس شركة "إيه بي بي" السويدية السويسرية المشتركة للآلات والمعدات لمنطقة شمال ووسط أفريقيا، وعضو مجلس إدارة الشركة في مصر، إن توافر نقاط شحن السيارات الكهربائية، هو العنصر الأهم الذي سيسهم في انتشار هذه التكنولوجيا.

أوضح فايق في كلمته بالقمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات المصرية، إن شركته تخطط لإنشاء أكثر من 50 نقطة شحن للسيارات الكهربائية خلال الربع الأول من 2019.

وأكد فايق علي أن شبكة الشحن المخطط طرحها تأتي بالتعاون مع شركة "فورميلا"، لطرح شواحن مخصصة للسيارات الكهربائية بقدرات متفاوتة.

وأشار نائب رئيس شركة "إيه بي بي"، إلي أن الشركة تعمل علي تصنيع شواحن منزلية تستطيع شحن بطارية السيارة الكهربائية بالكامل خلال ساعتين و8 ساعات.

أوضح فايق أن هذا يأتي بالتزامن مع الشواحن السريعة التي يمكن تركيبها في المراكز التجارية، يمكن أن يتم شحن السيارات بها خلال 40 دقيقة، كما أن الشركة تعمل علي توريد نقاط شحن حديثة يمكن من خلالها شحن بطاريات السيارات الكهربائية بالكامل خلال 10 إلي 20 دقيقة.

وتابع، الشركة تعمل علي تدريب وتجهيز مهندسين لصيانة الشواحن على الطرق، بالإضافة إلي توفير تطبيق إليكتروني للتعريف بنقاط الشحن يعمل بنظام الحجز المسبق .

إعلان

إعلان

إعلان