إعلان

عاملون في قطاع السيارات: مصر لديها الأدوات لجذب الشركات العالمية لإنشاء مصانع محلية

09:08 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن مصر تمتلك الأدوات لتجذب بها شركات السيارات الأم لإنشاء مصانع محلية بهدف التصدير.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، برعاية وزارتي المالية والتجارة والصناعة بأحد فنادق القاهرة.

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالمنعم القاضى نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن استراتيجية صناعة السيارات ألغيت دون رجعة.

وقال رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، "هناك عاملان يساهمان في نجاح صناعة السيارات المحليه أولها ارتفاع حجم المبيعات والذي يقدر بنحو 600 ألف سيارة سنوياً".

وأشار مسروجة إلى أن "العامل الثاني، يتوقف على تقديم الحكومة المصرية المزايا للشركات الأم بهدف التصنيع بغرض للتصدير الخارجي، وضرب مسروجة التجربة المغربية كمثال ناجح لهذه التجربة".

ومن جانبه قال تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، "يقدر عدد المركبات التي تسير في شوارع مصر بنحو 10.5 مليون سيارة.. ويجب أن يكون هناك استراتيجية تعتمد على إحلال السيارات المتهالكة والقديمة، والتي ستساهم بشكل كبير في النهوض بالصناعة المحلية".

وأضاف الشهاوي، أنه "آن الأوان لإنتاج سيارة مصرية محلية الصنع، ومصر تصنع في الوقت الحالي نحو 85 % من مكونات السيارة".

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، برعاية وزارتي التجارة والصناعة والمالية ومصلحة الجمارك وجهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية.

وشهد حضور المؤتمر عدد كبير من العاملين في قطاع السيارات والذي تناول عدد من القضايا الهامة أبرزها،الاتفاقيات الدولية وتأثيرها علي قطاع السيارات، وكيفية تقيم جمارك السيارات، استراتيجية لضبط أسواق السيارات، مستقبل صناعة السيارات في مصر .

فيديو قد يعجبك: