إعلان

"أطاحت بغصن أيضًا".. لوحة فنية أشعلت الصراع داخل "نيسان"

08:03 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمود أمين :

قالت مصادر يابانية من يوكوهاما، إن كارلوس غصن كان قد دعا مجلس إدارة "نيسان" في العام الماضي إلى حفل إزاحة الستار عن قطعة فنية جديدة في المقر الرئيسي للشركة، أطلق عليها اسم "عجلات الحركة"، وهي من أعمال فنان تشكيلي لبناني، دفعت فيها الشركة مبلغ مليون دولار.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، لم يعجب الأمر المدير التنفيذي الجديد للشركة، هيوتو سايكاوا، الذي لم يكن يعلم بالأمر إلا في الساعات الأخيرة قبل الكشف عن الهيكل التشكيلي، عندما طلب منه غصن مراجعة كلمة سوف يلقيها في المناسبة.
وتتحدث التقارير عن غضب سايكاوا، بسبب إخفاء الأمر عنه واكتشافه أن العمل الفني صمم خارج نطاق الشركة وكلف الشركة مليون دولار.
وأشاع المدير التنفيذي، في الشركة أن هذا الصرح الفني جاء في توقيت خاطئ لتعظيم شخصية غصن نفسه وليس الشركة.
وبدأت همسات في الشركة حول قطعة الفن التشكيلي، ومن موّلها، ولماذا لم يتم استخدام فنان ياباني لها. كما أشاع سايكاوا أن غصن أضرّ بالشركة عبر سعيه اقتطاع حصة أكبر من السوق على حساب الربحية.
أما الفريق المؤيد لغصن، فيقول إن سايكاوا لم يحقق أهداف المبيعات، وتراخي في أسلوب الإدارة، إلى درجة أن غصن كان ينوي عزله من منصبه.

وذكر غصن أنه غير سعيد من تراجع مبيعات الشركة 17 في المائة في السوق الأميركية، ومن سوء إدارة سايكاوا لأزمة عدم اختبار صلاحية السيارات قبل خروجها من مصانع "نيسان".

فيديو قد يعجبك: