إعلان

في مئويته.. تعرف على أبرز سيارات الرئيس أنور السادات (صور)‎

02:22 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تحتفل مصر والعالم في هذه الأيام بالذكرى المئوية لميلاد الرئيس الراحل أنور السادات، والمولود في الخامس والعشرين من ديسمبر لعام 1918 في قرية ميت أبو الكوم بمحافظة المنوفية.

بدأ السادات الذي يعد الرئيس الثالث للجمهورية المصرية حياته المهنية ضابطًا بالقوات المسلحة المصرية، وتقلد عددا من المناصب الرسمية بعد ثورة يوليو 52، قبل أن يتولى رئاسة مصر في عام 1970 خلفًا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وعلى مدار أكثر من 11 عامًا من حكم مصر، لم يمتلك السادات سيارة خاصة به، واكتفى خلال تحركاته بالسيارات التابعة لرئاسة الجمهورية وأبرزها سيارة مرسيدس بنز بلمان 600 وسيارة كاديلاك فليتوود 66.

ولكن قبل اغتياله بنحو عام ونصف، تلقى أنور السادات سيارة كاديلاك "S75 Fleetwood" أمريكية الصنع موديل 1980 كهدية من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.

كانت كاديلاك السادات واحدة من أصل 900 سيارة فقط تم تصنيعها على مستوى العالم، وهي مزودة بمحرك 8 اسطوانات سعة 2.5 لتر وسرعتها تصل 56 كم في الساعة، ومعززة بزجاج مضاد للرصاص.

يذكر أن ملكية سيارة السادات الـ"كاديلاكS75 Fleetwood " تعود في الوقت الحالي إلى المصري هشام رفعت، والذي اشتراها عبر مزاد بالقصر الرئاسي في القاهرة عام 2002 إبان حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

فيديو قد يعجبك: