إعلان

"هيونداي" تتوقع تراجع مبيعات السيارات في العالم بنسبة 0.1 %

11:13 ص الخميس 20 ديسمبر 2018

هيونداي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب ا)

تستعد مجموعة "هيونداي موتور جروب" الكورية الجنوبية، خامس أكبر منتج للسيارات في العالم من حيث المبيعات، لمواجهة تراجع المبيعات في 3 أسواق رئيسية خلال العام المقبل بسبب تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي والنزاعات التجارية وارتفاع أسعار الفائدة.

وخلال حلقة نقاشية عقدت في "مركز معلومات الأعمال العالمية" وهو مركز أبحاث تابع لمجموعة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، توقعت المجموعة تراجع مبيعات السيارات في العالم ككل بنسبة 0.1 % خلال العام المقبل إلى 92.49 مليون سيارة، مقابل مبيعات متوقعة للعام الحالي قدرها 92.44 مليون سيارة.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن "لي بو سانج" نائب رئيس "هيونداي موتور" القول إن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين وتباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الصيني وتشديد القيود البيئية على السيارات التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) في أوروبا ستلقي بظلالها على الطلب على السيارات في هذه الأسواق المهمة خلال 2019.

ويتوقع مركز الأبحاث التابع لمجموعة "هيونداي" وصول إجمالي مبيعات السيارات في السوق الأمريكية خلال العام المقبل إلى 17 مليون سيارة بانخفاض نسبته 0.4 % عن المبيعات المتوقعة للعام الحالي وقدرها 17.25 مليون سيارة.

كما يتوقع تراجعها خلال الفترة نفسها في أوروبا بنسبة 2.0% إلى 17.8 مليون سيارة مقابل 17.84 مليون سيارة، ويتوقع ارتفاعها في الصين بنسبة 0.2 % فقط إلى 23.2 مليون سيارة مقابل 23.15 مليون سيارة خلال العام الحالي.

وقال "لي" إنه يتوقع تراجع الطلب في السوق الكورية الجنوبية أيضا خلال العام المقبل نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وضعف النمو الاقتصادي، حيث أشار إلى توقعه بتراجع المبيعات بنسبة 1% إلى 1.79 مليون سيارة مقابل 1.81 مليون سيارة متوقعة للعام الحالي.

كان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي أعلن أمس زيادة سعر الفائدة للمرة الرابعة منذ بداية العام الحالي ليتراوح بين 2.25% 2.5%، في حين تتوقع الأسواق زيادتين في أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام المقبل.

في المقابل تتوقع "هيونداي" نمو المبيعات في الأسواق الصاعدة مثل الهند والبرازيل وروسيا بنسبة 7.7% إلى 8.28 مليون سيارة خلال العام المقبل مقابل حوالي 7.67 مليون سيارة متوقعة للعام الحالي.

كما ستواصل مبيعات السيارات الكهربائية النمو لتصل خلال العام المقبل إلى 4.01 مليون سيارة مقابل 3.37 مليون سيارة خلال العام الحالي.

 

فيديو قد يعجبك: