إعلان

خبير: ضم السيارات لقرار تحرير "الدولار الجمركي" منطقيًا.. وأتوقع المزيد من القرارات

05:27 م السبت 01 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال رامي جاد، مسئول العلاقات الحكومية بمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" ومدير عام إحدى العلامات التجارية الفرنسية في مصر، إن قرار تحرير أسعار الدولار الجمركي كان متوقعًا منذ أشهر، مؤكدًا أنه يصب في صالح الاقتصاد المصري.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية أصدر قرارًا، أمس الجمعة، بربط أسعار الدولار الجمركي وفقًا للأسعار أسعار البنك المركزي، وتطبيق الأسعار الجديدة على السلع والمنتجات "غير الضرورية والترفيهية" ومنها السيارات الخاصة والدراجات النارية، وحددت المالية مدة العمل بالأسعار الجديدة بشهر واحد تنتهي في 31 ديسمبر الجاري.

وأكد جاد أن قرار وزارة المالية سيسهم في استكمال مسيرة الحكومة المصرية لإصلاح الاقتصاد، مضيفًا أن حديث البعض في الآونة الأخيرة عن انخفاض الأسعار بدءًا من يناير المقبل لم يستند إلى دراسة حقيقية بأوضاع السوق المحلي.

وأوضح أن رفع الدعم عن الدولار الجمركي والذي استمر بنسبة ثابتة 12.5% لأكثر من ثمانية أشهر كان أمرًا حتميًا، مشيرًا إلى بعض القرارات التي سيعلن عنها في وقت لاحق، والتي من شأنها أن تؤثر على الأسعار في قطاع السيارات.

يذكر أن قرار المالية المتقدم يشمل السيارات ذات المنشأ الأوروربي وغير الأوروبي، وتتضمن وفقًا لبيان مصلحة الجمارك المصرية السيارات سعات 1000 سي سي فأكثر، بالإضافة إلى الدراجات النارية ثنائية وثلاثية الإطارات.

فيديو قد يعجبك: