إعلان

بعد حادثة المروع .. البولندي "كوبيستا" يعود لسباقات فورمولا-1 في 2019

12:24 م الخميس 22 نوفمبر 2018

السائق البولندي روبرت كوبيستا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي (د ب أ)

كشفت تقارير إعلامية أن السائق البولندي روبرت كوبيستا سيعود للظهور مرة أخرى في سباقات بطولة العالم للسيارات "فورمولا-1" في 2019 ضمن صفوف فريق ويليامز، وذلك بعد ثماني سنوات من الحادث الخطير الذي تعرض له.

وقال موقع "موتورسبورت دوت كوم" المتخصص في رياضة المحركات أن السائق البولندي33 عاما سيتعاقد مع ويليامز لمدة موسم واحد وسيكون زميلا للسائق البريطاني جورج روسيل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذا التعاقد اليوم الخمس في مدينة أبوظبي الإماراتية، التي تستضيف مطلع الأسبوع المقبل السباق الأخير لـ "فورمولا-1" هذا الموسم.

وتعرض كوبيستا لحادث خطير في أحد سباقات الرالي عام 2011 عندما كان سائقا لفريق لوتوس رينو، وكان آنذاك أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب العالمي.

وبدأ كوبيستا مشواره في "فورمولا-1" في عام 2006 على متن سيارة "بي إم دبليو" مع فريق ساوبر، وحقق الفوز بسباق وحيد وكان ذلك في كندا عام 2008.

وأسفر الحادث، الذي وقع في إيطاليا، عن إصابة كوبيستا بجروح شديدة في الذراع واليد اليمنى، حيث لم يعد منذ ذلك الحين للمشاركة في السباقات.

وعاد كوبيستا في 2017 إلى عالم "فورمولا-1"، حيث كان يعمل كسائق اختبارات لصالح رينو وويليامز، كما شارك هذا العام في التدريبات الرسمية لسباق الجائزة الكبرى في إسبانيا كسائق احتياطي لويليامز.

فيديو قد يعجبك: