إعلان

"مرسيدس" تكشف عن سيارة تقطع مسافة 100 كيلومتر بكيلو جرام واحد من الهيدروجين

01:58 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

شركة مرسيدس

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

شتوتجارت (د ب أ)

كشفت شركة مرسيدس عن سيارتها GLC F-Cell الكهربائية الجديدة، التي تعتمد على تقنية خلايا الوقود مع تقنية الدفع الهجين Plug-in.

وأوضحت الشركة الألمانية أنه يتم توليد الطاقة الكهربائية لسيارتها، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، عن طريق الهيدروجين النقي.

وتشتمل باقة تجهيزات السيارة الكهربائية على اثنين من الخزانات المغلفة بألياف الكربون في قاع السيارة، وتسع هذه الخزانات 4.4 كجم من الهيدروجين، ويتم إعادة ملئها في غضون ثلاث دقائق اعتمادا على تقنية الخزان 700 بار، ويبلغ متوسط استهلاك السيارة 1 كجم/100 كلم، وهو ما يعني أن سعة خزانات الهيدروجين تكفي لقطع مسافة 430 كلم.

وعند تشغيل الوضع الهجين فإن شحنة البطارية الكاملة (13.5 كيلووات ساعة) تكفي لقطع مسافة 51 كلم أخرى، وتنطلق سيارة مرسيدس GLC F-Cell بقوة تصل إلى 211 حصان.

وأعلنت الشركة الألمانية عن توافر أربعة أوضاع تشغيل لسيارتها الكهربائية الجديدة، وهي الوضع الهجين Hybrid؛ حيث تستمد السيارة قوتها من مصدري الطاقة البطارية وخلايا الوقود، وفي الوضع F-Cell يتم الحفاظ على حالة شحن البطارية ذات الجهد العالي بواسطة الطاقة المستمدة من خلايا الوقود، ويقتصر الاستهلاك هنا على الهيدروجين فقط، ويعتبر هذا الوضع مثالي عند قيادة السيارة لمسافات طويلة.

وعند تشغيل وضع البطارية Battery يتم دفع سيارة مرسيدس اعتماد على البطارية ذات الجهد العالي فقط، ويمكن الاستفادة من وضع التشغيل هذا عند القيادة لمسافات قصيرة، وفي هذا الوضع يكون نظام خلايا الوقود غير فعال، وفي وضع الشحن Charge تكون الأولوية لشحن البطارية ذات الجهد العالي، مثلا عند الرغبة في إعادة شحن البطارية قبل التزود بالهيدروجين من أجل توفير أقصى مدى سير.

وأكدت شركة مرسيدس أنه سيارتها الكهربائية تشتمل على نظام لاستعادة الطاقة، ويعمل في جميع أوضاع التشغيل، ويقوم هذا النظام باستعادة طاقة الكبح وتخزينها في البطارية.

ولم تكشف مرسيدس عن موعد طرح أو أسعار سيارتها GLC F-Cell الكهربائية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: