إعلان

"هاس" يخسر استئنافه ضد عقوبة شطب السائق "جروجان" في لفورمولا-1 إيطاليا

05:14 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

خسر فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 الاستئناف الذي تقدّم به بعد شطب نتيجة سائقه رومان جروجان خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

وتقدّم الفريق الأمريكي باستئنافٍ إلى محكمة الاستئناف الدوليّة التابعة للاتحاد الدولي لسباقات السيارات "فيا" معتبرا أنّه لم يكن من الصواب شطب نتيجة جروجان بعد تحقيقه المركز السادس وذلك بعد استخدامه لأرضيّة غير قانونيّة لسيارته.

ولكن "فيا" أكد أنّ محكمة الاستئناف أبقت على قرار المراقبين الأصلي مما يعني استمرار عقوبة جروجان.
وتقدم فريق رينو باحتجاجٍ رسمي على تصميم أرضيّة فريق هاس بعد نهاية سباق مونزا وهو ما تسبّب في شطب نتيجة جروجان.

وقبل فترة التوقف الصيفية أفاد فيا بأن تصميم هاس لا يمتثل للقوانين الجديدة التي تتطلّب اعتماد قطرٍ قدره 50 مليمتر عند كلٍ من الزاويتين الأماميّتين للسطح المعياري.
ولكن هاس أكد أنّ فترة التوقف الصيفيّة لم تسعفه لإجراء التعديلات اللازمة قبل السباق الإيطالي مونزا وكان يتحضّر لتقديمها في سنغافورة، لذلك أراد الحصول على رخصة خاصة.

وفي حين أنّ المحادثات مع "فيا" حيال تأجيل موعد التغيير حتّى سنغافورة بقيت مفتوحة، إلّا أنّ الوضع انقلب رأسًا على عقب بعد تقدّم رينو باحتجاجٍ رسمي بعد السباق.
وأجبر ذلك المراقبين على اتّخاذ قرار، حيث كان من الواضح بالنسبة إليهم أنّ الأرضيّة لا تمتثل للقوانين المعنيّة ولا لموقف القسم التقني في "فيا".
وأكّد بيانٌ من محكمة الاستئناف أنّ قرار المراقبين سيبقى على حاله، ما يعني بأنّ شطب نتيجة جروجان سيكون نهائيًا.

وقال جونتر شتاينر مدير فريق هاس "بالتأكيد نشعر بالاحباط حيال خسارة الاستئناف. نتطلّع إلى الأمام وننظر إلى آخر سباقَين من الموسم لمواصلة المعركة وتحقيق المزيد من النقاط وإنهاء أكثر مواسمنا قوّة حتّى الآن في فورمولا-1".

فيديو قد يعجبك: