إعلان

مدير شركة "ريفولتا" يكشف عن موعد إطلاق أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر

04:08 م السبت 16 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :

قال أحمد فؤاد، مدير عام شركة "ريفولتا" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، إن الشركة انتهت من جميع التجهيزات لإطلاق أو محطة شحن كهربائية في مصر.

وأضاف فؤاد في تصريح لـ"مصراوي"، أن تنفيذ المشروع في مراحله الأخيرة وينتظر الإشراف الفني والهندسي للخبراء الاجانب، حيث يتوقع أن يكون ذلك قبل نهاية العام الحالي.

وأردف فؤاد أن الشركة تعاقدت مع محطات وقود "وطنية"، لإنشاء عدد من نقاط الشحن الكهربائية التابعة لـ"ريفولتا"، داخل المحطات التقليدية.

وأوضح أن نقاط الشحن لن تكون قاصرة علي محطات الوقود، بل ستمتد لتشمل التجمعات السكنية والمراكز التجارية والطرق الرئيسي وغيرها.

وأكد مدير عام "ريفولتا"، أن خطة الشركة في السنة الأولي من بداية المشروع تشمل إنشاء 65 نقطة شحن علي مستوي الجمهورية، موزعة في محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية (الساحل الشمالي)، طريق القطامية، السخنة، السويس، الاسماعيلية، بورسعيد، البحر الأحمر ( راس غارب، الغردقة، سفاجا).

وردًا على مدى إمكانية توفير "ريفولتا" للسيارات الكهربائية بالسوق المصري أفاد فؤاد أن الشركى ليست متخصصة في توفير السيارات الكهربائية بشكل مباشر، وأن هذا الدور يقوم به وكلاء السيارات في مصر، مؤكدًا أن هناك تعاون كبير بين الشركة والوكلاء لتوفير سيارات تناسب السوق المصري.

واشار فؤاد إلي أن "ريفولتا" تعاقدت مع شركة متخصصة في تصميم الخرائط لتحديد نقاط الشحن من خلال تطبيق متخصص علي الهواتف المحمولة، وأكد أن الشركة انتهت بالفعل من التطبيق وفي انتظار تدشينه مع بداية انطلاق المشروع.

وتحدث فؤاد عن تعاون ريفولتا مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي وفرت كل الدعم للشركة لإطلاق المشروع في موعده .

يذكر أن النسخة الأخيرة من معرض أوتوماك فورميلا للسيارات شهدت ظهور أول سيارة كهربائية بالكامل في السوق المصري وهي هيونداي أيونيك، وذلك نتاج تعاون بين ريفولتا وهيونداي مصر.

فيديو قد يعجبك: