إعلان

معرض دبي للسيارات يشهد حضور أفخم سيارة في العالم.. صور

01:42 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تطل سيارة رولز رويس فانتوم موديل 2018 على منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى من نافذة معرض دبي الدولي للسيارات الذي انطلق في الرابع عشر من نوفمبر ويستمر حتى يوم الثامن عشر من نفس الشهر.

وتصنف فانتوم الجديدة كأفخم سيارة في العالم، وذلك لما تتمتع به من وسائل الرفاهية والترف، بالإضافة إلى قوة محركها ونظام تعليقها الخلفي خماسي الفواصل، والمحور الأمامي المزدوج، ونظام التعليق الهوائي المستقل.

وتمتاز السيارة الجديدة بمحرك مكون من 12 اسطوانة سعة 6.75 لتر وشاحن توربيني مزدوج يرفع قوتها إلى 563 حصان، ونظام دفع رباعي، وتستطيع التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 5.3 ثانية فقط.

وإلى جانب قوة المحرك فإن السيارة تمتلك من المقومات ما يضعها على رأس قائمة السيارات الأفخم في العالم، حيث تم تزويدها بنظام عازل للصوت بوزن 130 كيلوجرام وطبقتين من الزجاج الخاص أكثر هدوءًا بنسبة 10% بالمقارنة مع الجيل السابق أثناء السير بسرعة الـ 100 كلم\س.

الجالس في المقصورة سينعم بمقاعد مصنوعة بدقة عالية ومساحة واسعة لحرية التحرك، أما باقي الإضافات مثل نوعية الكسوة "قماشية - حريرية - جلدية" وكذلك تطعيمات لوحة العدادات والقونسول "خشبية - حديدية" فيترك اختيارها لمالك السيارة.

وتوفر رولز رويس لملَّاك "فانتوم" إمكانية التحكم في تكنولوجيا السيارة وأنظمة الترفيه من خلال شاشة عرض ضخمة مقاس 12.3 بوصة، فضلًا عن التعرف على عواملها الحيوية بواسطة شاشة عدادات إلكترونية.

وبالحديث عما هو أكثر من الترف فإن الشركة البريطانية توفر لعملائها إمكانية رسم لوحات زيتية من اختيارهم داخل المقصورة، أو رسم خريطة الحمض النووي لمالك السيارة مطبوعة بالأبعاد الثلاثية ومطعّمة بالذهب، بالإضافة إلى منحوتات وردية من الخزف.

يذكر أن الأسعار المقدرة للنسخة القياسية من فانتوم تبدأ من 497 ألف دولار، أي ما يعادل نحو (ثمانية ملايين و700 ألف جنيه مصري).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان