إعلان

بالصور - لامبورجيني وفيراري وجهاً لوجه في جنيف

05:00 م الخميس 03 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ)

انطلقت فاعليات معرض جينيف الدولي للسيارات، بمجموعة من الموديلات والطرازات الحديثة، التي يكشف عنها للمرة الأولى وسط جو ملئ بالمنافسة، واستعراض اخر ما توصل تكنولوجيا صناعة السيارات في العالم ونسلط الضوء على أحدث الطرازات الرياضية لفيراري ولامبورجيني.

أماطت شركة فيراري اللثام عن سيارتها GTC4Lusso الجديدة وأوضحت الشركة الإيطالية أن سيارتها رباعية المقاعد تنبض بالروح الكلاسيكية لسيارات الرحلات الرياضية مثل فيراري 330 GTC؛ حيث تجمع الأيقونة الإيطالية بين تقنيتي الدفع الرباعي وتوجيه المحور الخلفي.

وتعتمد سيارة فيراري الجديدة على محرك سحب طبيعي مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V سعة 3ر6 لتر، يزأر بقوة 507 كيلووات/690 حصان، مع عزم دوران أقصى 697 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4ر3 ثانية فقط، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 335 كلم/ساعة.

ويتألق وريث عرش الموديل FF بالخطوط التصميمية لموديلات الشوتينج بريك، والتي تتمثل في غطاء حيز المحرك الطويل والمؤخرة القصيرة. ومن المميزات الجديدة بداخل السيارة توفير شاشة عرض للراكب الأمامي لعرض بيانات القيادة والمزيد من المعلومات الأخرى.

فيما أزاحت شركة لامبورجيني الستار عن سيارتها السوبر رياضية Centenario خلال فعاليات معرض جنيف.

وذكرت الشركة الإيطالية أن سيارتها الجديدة ينبض بداخلها محرك سحب طبيعي مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V بقوة 566 كيلووات/770 حصان، ما يجعله أقوى المحركات، التي صممتها لامبورجيني على مر تاريخها.

ويتولى نقل قوة هذا المحرك إلى عجلات السيارة الأربع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات، وهو ما يتيح للسيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 8ر2 ثانية فقط. وتحبس السيارة السوبر الرياضية الأنفاس بسرعتها التي تتجاوز حد 350 كلم/ساعة.

وأشارت لامبورجيني إلى أن هيكل السيارة، والذي يتخذ شكلاً مخروطياً، تم تصميمه من الكربون، وهو ما ساعد على وصول وزن السيارة إلى 1520 كيلوغراماً.

ولإضفاء المزيد من الملامح الرياضية الشرسة قام مصممو الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن بتجميل مؤخرة السيارة بناشر هواء ضخم، تم دمجه بالمحور الخلفي القابل للتوجيه.

وقررت شركة لامبورجيني انتاج 20 كوبيه و20 كابريو من أيقونتها Centenario بسعر يبلغ نحو 8ر2 مليون يورو، وقد نفدت مبيعات السيارة بالكامل.


اقرأ أيضًا:

سعر تذكرة التاكسي النهري والمواعيد وعدد المحطات

فيديو قد يعجبك: