إعلان

مبيعات هيونداي الكورية تدفع ثمن ارتفاع قيمة العملة المحلية

01:37 م الخميس 23 يوليو 2015

مبيعات هيونداي الكورية تدفع ثمن ارتفاع قيمة العملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب أ):

ذكرت شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية أن ظروف السوق مازالت غير مواتية "لكننا سنزيد مبيعاتنا من خلال تنويع محفظة منتجاتنا وإطلاق طرز جديدة في الأسواق العالمية الرئيسية".

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الخميس أن هيونداي تعتزم الكشف عن سيارات مدمجة وصديقة للبيئة جديدة في السوق الكورية الجنوبية، في حين تبدأ بيع سيارتها الجديدة "توكسون إس.يو.في" في الأسواق العالمية الرئيسية ومنها السوق الصينية. كما تعتزم بدء بيع السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي متوسطة الحجم "سريتا" في الهند وغيرها من الأسواق الصاعدة.

يأتي ذلك فيما أظهرت البيانات الصادرة اليوم الخميس عن شركة هيونداي تراجع صافي أرباح الشركة الكورية خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 8ر23% عن الفترة نفسها من العام الماضي بسبب اشتداد المنافسة في السوقين المحلية والعالمية وارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام العملات الرئيسية في العالم.

وذكرت الشركة أن صافي أرباح الربع الثاني من العام الحالي بلغ 79ر1 تريليون وون (55ر1 مليار دولار) مقابل 35ر2 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح التشغيل خلال الفترة نفسها 75ر1 تريليون وون بانخفاض نسبته 1ر16% سنويا في حين زادت المبيعات بنسبة 3ر0% إلى 82ر22 تريليون وون.

وقالت هيونداي إنها باعت خلال الربع الثاني من العام الحالي 23ر1 مليون سيارة بانخفاض نسبته 8ر2% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجع حجم المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 2ر3% إلى 42ر2 مليون سيارة.

في الوقت نفسه انخفض صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي بنسبة 8ر13% سنويا إلى 77ر3 تريليون وون، في حين انخفضت أرباح التشغيل بنسبة 1ر17% إلى 34ر3 تريليون وون وتراجعت قيمة المبيعات بنسبة 4ر1% إلى 76ر43 تريليون وون.

وذكرت الشركة في بيان أن أرباح النصف الأول انخفضت مع ارتفاع قيمة الوون أمام اليورو والعملات الأخرى إلى جانب اشتداد المنافسة مقارنة بالعام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان