إعلان

فولكس فاجن تطور محركات اقتصادية لخفض أستهلاك الوقود

10:24 ص السبت 16 مايو 2015

فولكس فاجن تطور محركات اقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (د ب أ)

كشفت شركة فولكس فاجن عن ثلاثة محركات جديدة لموديلاتها المستقبلية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات سمبوزيوم فيينا للمحركات مؤخراً.

وأوضحت الشركة الألمانية أن محركاتها الجديدة تأتي في إطار حرصها على تطوير محركات الاحتراق الداخلي من أجل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مشيرة إلى أن الباقة الجديدة تمتد من محرك صغير ثلاثي الأسطوانات وتنتهي بمحرك كبير مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف W.

ويأتي المحرك ثلاثي الأسطواناتTSI بسعة حجمية تبلغ 1 لتر فقط، ويولد قوة مقدارها 272 حصاناً، بفضل تدعيمه بشاحن تربو وكمبريسور كهربائي. وتمت معالجة هذا المحرك بتقنية ليزرية متطورة تعمل على تقليل الاحتكاك بين أجزائه، ومن ثم زيادة الأداء وخفض الاستهلاك.

ويأتي الجيل الجديد من المحرك المكون من 12 أسطوانة، والذي يتربع على عرش باقة المحركات، بسعة حجمية تبلغ 6 لتر، ويزأر بقوة 608 أحصنة. ومن المقرر أن تعتمد عليه الموديلات الفاخرة التابعة لمجموعة فولكس فاجن، مثل أودي R8 وأحد موديلات بنتلي.

وتقل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن هذا المحرك عن 250 جم/كلم، وذلك بفضل تقنية إيقاف الأسطوانات ونظام إيقاف وتشغيل المحرك.

أما المحرك الثالث فهو محرك ديزل سعة 2 لتر، فمخصص للسيارات الخدمية الخفيفة مثل Multivan وTransporter. ويمتاز هذا المحرك بأنه يساهم في تقليل معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 14%، بجانب استيفائه لشروط مواصفة العادم الأوروبية EU6 الجديدة.

فيديو قد يعجبك: