إعلان

من وحي كأس العالم: شاهد متحف أودي للسيارات

11:55 ص الخميس 12 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عندما فاز المنتخب البرازيلي لكرة القدم لأول مرة بكأس العالم عام 1958، كانت أكبر دولة وصاحبة أكبر عدد للسكان في أمريكا الجنوبية على موعد مع بزوغ فجر عهد جديد. فقد سطع نجم لاعب كرة القدم البرازيلي بيليه، وقام المعماري أوسكار نيماير بتصميم العاصمة الجديدة برازيليا كمدينةٍ مثاليةٍ حديثة، وانتشر صوت موسيقى البوسانوفا في جميع أنحاء العالم من كوباكابانا. وتواكب شركة أوتو يونيون المحدودة المسؤولية من إنغولشتات هذا الفجر الجديد مع سيارات DKW من أودي في آخر معرض خاص في متحف أودي للسيارات " النظام والتقدم - DKW VEMAG والفجر الجديد في البرازيل" (مفتوح حتى 21 سبتمبر 2014). "النظام والتقدم" هو الشعار الرسمي للبرازيل.

 

هل تعلمون أن طرازات سيارة DKW بُنِيَت في البرازيل؟ لقد كانت سيارة DKW سيارة الطبقة الوسطى البرازيلية في الستينيات من القرن الماضي، ويُنظر إليها حتى اليوم على أنها العلامة التجارية البرازيلية الأولى. فاز بيليه بكأس العالم في سن 17، ولكنه لم يختبر القيادة حتى سن 18، وكان ذلك في سيارة DKW. حتى أن أسطورة سباقات السيارات ايمرسون فيتيبالدي حطّم سيارة DKW العائدة لوالديه في سن الـ 12 بينما كانوا في نزهة عائلية، قبل أن يتوجه إلى تحقيق الفوز في سباقات السيارات لأول مرة في حياته المهنية اللامعة في عام 1966 في سيارة DKW GT Malzoni! بالإضافة إلى كل ذلك، لم يسمح لأي سيارة أخرى بالعمل كسيارة أجرة في برازيليا عندما بنيت هذه المدينة، حتى أن آخر سيارة DKW لم تُبنَ من قبل شركة أوتو يونيون في إنغولشتات ، وإنما في ماغ في ساو باولو عام 1967. يتناول المعرض كل ما سبق بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الأخرى حول DKW في البرازيل.

 

لقد لعبت هذه السيارة دوراً هاماً في قيادة البرازيل على طول الطريق إلى الازدهار. وقد تم استيراد معظم السيارات من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ألمانيا أيضاً. فقد ورّدت فولكس فاجن سيارة الـ بيتل ، وقامت شركة أوتو يونيون بتوريد القطع لتجميع سيارة DKW F91 Universal محلياً في البرازيل. وبعد فترة قريبة أضحت شركةVeículos e Máquinas Agrícolas S.A. - أو اختصاراً فيماغ – تقوم ببناء سيارة DKW من الصفر في ساو باولو. وقد جملت الطرازات أسماء كاندانغو وبلكار وفيماغويت، وكانت تُباع بشكلٍ جيدٍ. وقد أصبحت فيماغ في منتصف الستينيات من القرن الماضي ثالث اللاعبين الكبار في سوق السيارات البرازيلي. تم تسليم 109,343 سيارة DKW في الإجمال. ولم تكتف فيماغ بذلك بل إنها ابتكرت طرازها الخاص جداً، والذي يجمع بين التكنولوجيا الألمانية والتصميم الإيطالي: ألا وهي سيارة DKW Fissore. وقد أضاف جينارو "رينو" مالزوني لمسةً من الطابع البرازيلي الغريب. لقد قام صاحب المزرعة وعاشق السيارات هذا بتصميم سيارة رياضية سريعة - DKW GT Malzoni. وقد تم بناء 35 سيارة فقط من هذا الطراز بما في ذلك الطرازات الرياضة التي تم تجميعها خصيصاً.

 

أجرت أودي ترادشن في عام 2007 اتصالاً مع مشهد DKW البرازيلي المفعم بالحياة وقد كان لا يزال قادراً على تحديد عينة من هذه السيارة النادرة، التي كانت قد أعيدت محلياً. ويقال أنه لا يزال هناك اثني عشر سيارة "Malzonis" موجودة في جميع أنحاء العالم. وتعتبر سيارة DKW GT Malzoni هذه - وهي الوحيدة من نوعها في أوروبا - الآن واحدة من أبرز السيارات في المعرض الخاص "النظام والتقدم" - DKW VEMAG والفجر الجديد في البرازيل.

 

وتُعتبر سيارة DKW GT Malzoni كنوع منٍ "الموريشيوس الأزرق" من قبل هواة سيارة DKW. ويحيط بها في المعرض سيارتا DKW برازيليتان أخرتان تملكهما أودي ترادشن: سيارة DKW BELCAR –وهي واحدة من آخر سيارات DKW التي تم بناؤها - وطراز DKW Fissore الداخلي، بالإضافة إلى سيارات تاريخية أخرى. وعلى امتداد الثلاثينيات من القرن الماضي، عُرضت سيارت أوتو يونيون للبيع في ريو وساو باولو. وقد كانت شركة أوتو يونيون البرازيل المحدودة المسؤولية في ريو دي جانيرو --، والتي استوردت منتجات شركة أوتو يونيون – أول من ينتقل إلى السوق في نوفمبر 1935. وقد كان الطلب على طرازات فاندرر من العلامة التجارية لشركة أوتو يونيون مرتفعاً إلى حدٍّ كبير في ذلك الوقت. ويتم عرض سيارة Wanderer W 24 في متحف السيارات جنباً إلى جنب مع السيارات من السنوات اللامعة لسيارة DKW في البرازيل (1967)، عندما استحوذت  فولكس واجن على شركة أوتو يونيون. وقد تبعت سيارة DKW GT Malzoni سيارة DKW Puma GT ومن ثم VW Puma في عام 1968. كما تعرض أودي ترادشن في وقت لاحق طرازات VW التي صُنعت خصيصاً للسوق البرازيلية، وهي فولكس واجن EA 97 وفولكس واجن SP2.

 

ويتم استحضار نمط الحياة البرازيلي وإبداع الفجر الجديد وإخفاقاته كذلك الأمر من خلال ثلاثة إنتاجات خاص في متحف السيارات. إذ يعمل جناح مع صناديق ضوئية على تسجيل خطة جريئة من الحكومة التي يقودها الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك لبناء برازيليا العاصمة الجديدة في المركز الجغرافي للبلاد كمثال عن التمدّن الحديث. ويمكن لزوار المعرض الاستماع إلى موسيقى السامبا والبوسانوفا في "كرسيّين صوتيّين". "او جوجو بونيتو​​" – كما يتم عرض اللعبة الجميلة - أي كرة القدم – بحجمٍ كبير في المعرض. ويمكن للزوار مشاهدة أعظم لحظات بيليه خلال ألقاب كأس العالم الثلاثة التي حصل عليها من خلال شاشة فيديو على الحائط، وشاشة أخرى تعرض لقطات من أفضل أحد عشر هدفاً للفريق البرازيلي في كأس العالم عام 1982. ويُعد ذلك الفريق - مع جميع فناني كرة القدم كسقراط وزيكو وفالكاو - من الفرق الأكثر إبداعاً عبر الزمن في تاريخ الملاعب، على الرغم من أنه لم يتأهل إلى الدور الثاني من المباريات.

 

وقد قامت شركة AUDI AG الحالية ببناء سيارة أودي A3 في ساو خوسيه دوس بينهايس، بالقرب من كوريتيبا، منذ عام 1999 وحتى عام 2006. وتخطط أودي لاستئناف إنتاج السيارات هناك في عام 2015.

فيديو قد يعجبك: