إعلان

ما هي تقنية "i2V" التي ستدمج سيارات نيسان مع المجتمع؟ (فيديو)

05:06 م السبت 05 يناير 2019
ما هي تقنية "i2V" التي ستدمج سيارات نيسان مع المجتمع؟ (فيديو)

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أيمن صبري:

أعلنت نيسان اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير تكنولوجيا السيارات، أنها ستكشف عن تقنية "invisible to visible " خلال فعاليات معرض CES للتكنولوجيا والذي يقام في الفترة من 9 وحتى 12 يناير الجاري في لاس فيجاس الأمريكية.

وبحسب موقع "cnet.com" فإن "invisible to visible " المعروفة اختصارًا بـ(i2V) تعد التكنولوجيا الأكثر تطورًا لمساعدة السائقين وأنظمة القيادة الآلية في التعرف على البيئة المحيطة بالسيارة.

وتعمل تكنولوجيا "i2V" من خلال جمع البيانات بواسطة مستشعرات داخل وخارج السيارة، ويتم إرسالها إلى نظام "Nissan Omni-Sensing" وبدوره يقوم برسم خريطة تفاعلية تشمل كل ما يحيط بالطريق مثل إشارات المرور وساحات الانتظار والمطاعم وغيرها. وتستطيع المركبات المزودة بهذه التكنولوجيا استخدام تلك البيانات الملتقطة من مركبات أخرى عند دخول المنطقة نفسها.

وتقدم تكنولجيا نيسان المتطورة الجديدة كذلك خاصية "Metaverse" والتي يمكن من خلالها عرض البيانات بطريقة ثلاثية الأبعاد على الزجاج الأمامي للسيارة.

وحيث أن هذه التقنية لم تدخل بعد حيز التنفيذ الفعلي بسيارات نيسان، فقد أعلنت الشركة أنها ستعرضها في لاس فيجاس بواسطة أنظمة الواقع المعزز الافتراضي من خلال جهاز ونظارات المحاكاة.

 

فيديو قد يعجبك: