إعلان

بالفيديو.. بورش تعلِّم زبائنها كيفية نطق اسم سيارتها الكهربائية الجديدة

11:09 ص السبت 22 ديسمبر 2018
بالفيديو.. بورش تعلِّم زبائنها كيفية نطق اسم سيارتها الكهربائية الجديدة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

شتوتجارت - (د ب ا):

أطلقت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية "بورش" تسجيل فيديو على الإنترنت لتعليم عملائها وعشاق سيارتها النطق الصحيح لاسم سيارتها الكهربائية "تيكون" بعد أن لاحظت اختلاف نطق الاسم بين العملاء على نطاق واسع.

وذكر موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات أن اسم السيارة الكهربائية "تيكون" التي كان يطلق عليها في وقت سابق اسم "ميشن إي"، ينطق بعدة أشكال خطأ منها "تاي كون" أو "تيكن" أو "توكان"، ولكن النطق الصحيح وفقا للفيديو الذي أنتجته الشركة الألمانية هو "تايكون" ويعني بإحدى اللغات غير المسجلة في منطقة أوراسيا التي تربط بين قاراتي آسيا وأوروبا "الجواد الصغير الفتي"، وهو يشير إلى شعار "بورشه" الذي يظهر فيه جواد قائما على ساقيه الخلفيتين.

وأشار الموقع المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذه الخطوة الجديدة من جانب الشركة التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" الألمانية أكبر منتج للسيارات في العالم تلبي حاجة مهمة لدى عملاء وعشاق السيارات الذين يجدون أنفسهم في موقف حرج بالتأكيد عندما ينطقون اسم سيارة أو طراز بشكل خطأ أثناء وجودهم في مكان عام، أو حتى بين أصدقائهم.

يذكر أن السيارة "تايكون" هي أول سيارة كهربائية كاملة تنتجها "بورشه" وهي تعمل بمحركين تصل قوتهما معا إلى أكثر من 600 حصان.

وتقول "بورشه" إن هذه السيارة تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا/ساعة خلال 5ر3 ثانية فقط. ويصل مدى عمل بطارية السيارة إلى أكثر من 300 حصان قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، ويمكن زيادة المدى بمقدار 60 ميلا خلال أربع دقائق باستخدام شاحن سريع بقوة 800 فولت.

ومن المنتظر أن تطرح شركة "بورشه" السيارة "تايكون" في الأسواق منتصف العام المقبل، حيث تلقت الشركة بالفعل طلبات لشراء حوالي 3000 سيارة.

فيديو قد يعجبك: