إعلان

بالفيديو.. "فولفو" تحول الهواتف إلى مفاتيح لسياراتها!

11:18 ص الأربعاء 24 فبراير 2016
بالفيديو.. "فولفو" تحول الهواتف إلى مفاتيح لسياراتها!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في إطار السباق المحموم بين الشركات العالمية والعقول النافذة إلى المستقبل التي تعمل على مدار الساعة لتقديم كل ما هو أفضل للبشرية، قامت شركة فولفو السويدية المتخصصة في صناعة السيارات بإضافة تكنولوجيا جديدة لسياراتها يستغني من خلالها قائد السيارة عن (المفتاح).

وتعتمد هذه التكنولوجيا في الأساس على الهاتف المحمول، حيث يمكن لمالك سيارة فولفو تحميل تطبيق خاص بالسيارة معد من قبل الشركة على هاتفه وفتح خط تواصل عن بعد "بلوتوث" بين الهاتف والمفتاح الإلكتروني ليحل الهاتف محل المفتاح.

وتستطيع السيارة التعرف على مالكها بمجرد أن يقترب منها، ذلك عن طريق الذبذبات التي يرسلها الهاتف ويتحكم في إرسالها التطبيق، وعن طريق هذا التطبيق يمكن التحكم في السيارة بشكل كامل.

لم يقتصر خيال القائمين على قسم التطوير بالشركة السويسرية عند هذا الحد، بل إن الأمر تعدى إلى فتح مجال تناقل السيارة عن بعد، ويكون ذلك أيضًا عبر التطبيق، حيث أن مالك السيارة يستطيع أن ينقل التحكم في السيارة من هاتفه إلى هاتف أي شخص آخر في ثوان قليلة.

ومن مزايا هذه التكنولوجيا المتطورة كذلك، أن مالك السيارة يستطيع أن يتعرف على مكان صف سيارته عبر التطبيق حتى ولو لم يكن يعرف مكان اصطفافها، ومن خلال خطوات بسيطة يستطيع تفعيل عمل السيارة والانطلاق بها.

يذكر أن مبيعات فولفو المملوكة للشركة الصينية القابضة "تشجيانج جيلي" قد تخطت مبيعاتها بنهاية 2015 حاجز الـ500 ألف سيارة، مدعومة بميعات السيارة الجديدة (إكس- سي 90) متعددة الأغراض.

اقرأ أيضًا:

شركات التأمين تسعى للتعاون مع "المرور" لمراقبة عملائها

مع "دراجة المستقبل".. وداعًا للعرق والمجهود (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك: