إعلان

في ذكرى ميلادها: كيف تعرفت عزيزة حلمي على زوجها الكاتب علي الزرقاني؟

01:02 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة عزيزة حلمي، إذ ولدت في 6 يونيو 1929.

وفي هذا التقرير نعرض لكم معلومات عن عزيزة حلمي:

- ولدت عزيزة حلمي في الزقازيق في محافظة الشرقية مصر

- بدأت مشوارها الفني في سن مبكر من خلال علاقتها بالفنانة زينب صدقي والفنانة فردوس محمد، حيث قدماها للمخرج أحمد بدرخان، الذي أسند إليها دور في فيلم "يا أبي" مع محمد فوزي ونور الهدى عام 1946

- تزوجت عزيزة حلمي من الكاتب الروائي علي الزرقاني وأنجبت منه ابنها الوحيد.

- فقدت عزيزة نجلها، الذي توفي إثر وعكة صحية شديدة، وبعدها جسدت دور الأم حتى مع نجوم يكبرنها سنا

- اشتهرت الفنانة عزيزة حلمي في معظم أفلامها بتجسيد دور "الأم"، في السينما المصرية، ومن أشهر أفلامها "ظلموني الناس" و"حماتي قنبلة ذرية" و"سيدة القطار" و"الملاك الظالم" و"الوسادة الخالية" و"شاطئ الأسرار"، وأغلب أدوارها كانت مثالا واضحا للأم الحنون التي تسعى لتربية أبنائها، وتعليمهم القيم والمبادئ.

- ظهرت الراحلة عزيزة حلمي في كليب أغنية "ست الحبايب" بصوت الفنانة الراحلة فايزة أحمد.

- وذكرت حلمي، إن الفنانة زينب صدقي والفنانة فردوس محمد هما من قدموها للوسط الفني، وساندوها في بداية مشوارها الفني عام 1946، وبدأت بدور الأمومة في فيلم "قبلني أنا"، أم للفنان محمد فوزي، والفنانة نور الهدي".

- وعن لقائها بالكاتب علي الزرقاني، قالت: "تعرفت علية في المعهد، ثم تزوجنا وكان لا يفضل أن تجمعني به أي أعمال، ماعدا فيلم "المراهات"، الذي وافق عليه بعد أن طلبت منه الفنانة ماجدة مشاركتي في الفيلم، وبالفعل عملت دور أم الفنانة زيزي مصطفى".

- في أحد الأيام عادت عزيزة حلمى من عملها بكامل حيويتها، وكانت متفائلة ومستبشرة بالحياة وطلبت من ذويها أن يتركوها تنام بعد يوم عمل مرهق، وتوفيت عزيزة حلمى ورحلت عن عالمنا فى 18 إبريل 1994 عن عمر يناهز 65 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان