إعلان

العزاء اليوم.. لماذا رفضت أسرة الفنان أشرف طلفاح تشريح جثمانه بالأردن؟

01:04 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

كشف أسامة طلفاح " ابن عم الفنان الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح"، عن أسباب رفض أسرة الراحل طلب النائب العام الأردني، تشريح جثمانه قبل دفنه في الأردن.

د. أسامة طلفاح، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال ،:" الرفض جاء بناءا على رغبة أشقاء الراحل بعدم تشريح الجثة، ومن وجهة نظرهم أن التشريح الذي تم في مصر، وأخذ بعض العينات اللازمة كان كافيا، واكتفوا بمعاينتها بالنظر حال وصولها من قبل أهله وبعض أطباء الأسرة، وتم تأكيد أن المرحوم تعرض للضرب".

وتابع،:" لا تزال آثار الكدمات والضربات بارزة على وجهه ومختلف أنحاء جسدة رغم مضي حوالي تسعة أيام على الوفاة ، وتوحي بالأسلوب العنيف الذي تم التعامل به مع الراحل أشرف طلفاح، وحسب تأكيدنا في البيان الصادر عن عشائرالطلافحة، الكدمات والجروح وأثار التعذيب طالت مختلف أنحاء جسده من رأسه حتى أخمص قدميه، حيث أشار تقرير الطوارئ في مستشفى (Dream Hospital) في القاهرة بصراحة بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۱۲ إلى وجود علامات اعتداء طالت الوجه والبطن، والقدم اليسرى، وتورم باليد اليسرى، وكدمات متفرقة بالجسم، وجحوظ بالعينين، ونزيف في البطن والمخ والصدر".

وأضاف،:" فكرة أرسال محامين لمتابعة التحقيقات، بالفعل مطروحة كخيار، وينتظر أخوه الراحل، نتائج التقرير الطبي النهائي من السلطات المصرية".

أسامة، اختتم، :" الراحل أشرف طلفاح كان محبا لمصر منذ طفولته، وكان يرى بها مثالا للفن الراقي وموطنا للخبرة الفنية، وزيارته الأخيرة لها كانت بهدف تحقيق شيئا من أحلامه وإنتاج أعمالا فنية بمشاركة مصريين، وكان يقول دوما مهما امتلك الفنان من مواهب وإبداعات، فإن فنه لا يكتمل إلا اذا شارك بأعمال فنية في مصر، لكنه لم يكن يعلم أن نهايته ستكون مأساوية في مصر التي أحبها".

نقابة الفنانين الأردنيين، أعلنت عن إقامتها عزاء الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح، اليوم الثلاثاء بمقرها، بعد وصول جثمانه ودفنه بالأردن، يوم الأحد الماضي.

نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، أعلن الأسبوع الماضي، عن وفاة الفنان أشرف طلفاح بعد إصابته بنزيف ودخوله في غيبوبة أثناء زيارته إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: