إعلان

مخرجة "السباحتان" تتحدث في ندوة بمهرجان القاهرة السينمائي عن كواليس صناعته في ١٠ أعوام

03:32 م الخميس 17 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قالت المخرجة سالي الحسيني إنها أرادت أن تحكي عن المعاناة التي تسببها الحروب في حياة الشعوب من خلال قصة الأختين سارة ويسرا مارديني، وهو ما دفعها لتقديم فيلم السباحتان.

وعبرت سالي في ندوة أقيمت صباح اليوم الخميس في المسرح المكشوف، عن سعادتها بالاستقبال المختلف من الجمهور العربي والمصري تحديدا في مهرجان القاهرة السينمائي.

وأشارت أن صناعة الفيلم اخذت وقتا طويلا حوالي ١٠ اعوام بسبب كتابة السيناريو الذي احتاج وقتا ثم انتشار كوفيد ١٩، إلى جانب صعوبة القصة والتصوير في المياه.

جاءت الندوة بعد عرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي أمس الاربعاء، واستقبل الجمهور نهاية الفيلم بحفاوة بالغة، وأثنوا على كل فريق العمل.

يتتبع فيلم THE SWIMMERS القصة البطولية للأختين سارة ويسرا مارديني ورحلتهم كلاجئين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في ٢٠١٦، حيث وهبوا مهاراتهم وقلوبهم للسباحة. الفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان. THE SWIMMERS من إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان